نصائح جمالية| فوائد المورينجا لنمو الشعر ومنع تساقطه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحتاج الشعر إلى العديد من الفيتامينات والمعادن للنمو السليم ولمنع تساقط الشعر بسبب نقص التغذية، نبات المورينجا مفيد لنمو الشعر، فهو مصدر ممتاز لفيتامينات A و E، والحديد، والزنك، ومضادات الأكسدة!

فوائد« المورينجا» لنمو الشعر بسبب فيتامين أ:

فيتامين أ مركب أساسي لنمو الشعر بالشكل الصحيح وصحة الشعر، كما أن فيتامين أ قد يزيد من كثافة وكثافة الشعر، ومن ناحية أخرى ، فإن تناول مكملات فيتامين أ يمكن أن يسبب تساقط الشعر. 

- الجرعات العالية من فيتامين أ ضارة لشعرك، وبالتالي ، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) هو الحل الأفضل والأكثر أمانًا لشعر صحي وقوي، و يعد الجزر وخضار الهندباء والسبانخ واللفت من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين.


تناول الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين ضروري أيضًا للبشرة الفتية والرؤية الجيدة ! يحتوي فيتامين أ على خصائص قوية لمكافحة الشيخوخة، مسحوق المورينجا هو أفضل مصدر نباتي لفيتامين أ!

1- فيتامين E في المورينجا ضروري لشعر قوي :

يميل الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر إلى زيادة مستويات المؤشرات الحيوية للإجهاد التأكسدي، إن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هو أسهل طريقة للتعامل مع الإجهاد التأكسدي وحماية شعرك.

فيتامين (هـ) من أقوى المركبات المضادة للأكسدة، إنه عامل رئيسي للحفاظ على توازن الأكسدة ، لأنه يحيد الجذور الحرة الزائدة.

وفقًا للدراسات ، فإن الأشخاص الذين يعانون من ضعف الشعر لديهم مستويات أقل بكثير من فيتامين هـ .

2 - الحديد في المورينجا ضروري لصحة الشعر :

 قبل كل شيء ، يمكن لمسحوق المورينجا أن يحمي شعرك لأنه غني بالحديد بشكل خاص ، ملعقتان صغيرتان من مسحوق المورينجا تحتويان على حوالي 2 ملغ من الحديد ، نقص الحديد هو أكثر أنواع نقص التغذية شيوعًا ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وهشاشة الشعر، يحتاج الرجال إلى 8 مجم، تحتاج النساء إلى حوالي 18 مجم من الحديد يوميًا.

- الأطعمة الشائعة الغنية بالحديد هي الفاصوليا والبازلاء الخضراء والشوكولاتة الداكنة والسبانخ والتوفو والبطاطس والسردين وكبد البقر والكاجو وتوت والزبيب والبروكلي والأرز وغيرها الكثير، في الواقع ، التوت هي أغنى فاكهة بالحديد! .

3- يعزز الزنك الموجود في المورينجا نمو الشعر :

مركب حيوي آخر لشعر قوي وسميك هو الزنك، نقص الزنك هو سبب شائع آخر لضعف الشعر، تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مهم لمنع تساقط الشعر المبكر، يحتوي مسحوق المورينجا على حوالي 6.8 مجم من الزنك لكل 100 جرام.

وبالتالي ، تحتوي ملعقتان صغيرتان من مسحوق المورينجا على حوالي 0.27 مجم من الزنك ، يحتاج الرجال إلى 11 مجم من الزنك يوميًا، تحتاج النساء إلى 8 ملي جرام فقط.

4- مضادات الأكسدة تمنع تساقط الشعر :

قبل كل شيء ، نحن بحاجة إلى اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ، من أجل الحصول على شعر قوي وصحي، من المؤكد أن المورينجا مصدر جيد لفيتامين (هـ) وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، تحتوي الكاروتينات على خصائص قوية مضادة للأكسدة وتحمي شعرك من الأكسدة.

أفضل طريقة لزيادة استهلاكك اليومي من مضادات الأكسدة هي تناول الكثير من الفواكه والأعشاب والتوابل والخضروات، النباتات هي أفضل مصادر مضادات الأكسدة، علاوة على ذلك ، تناول الكثير من الطماطم ، لأنها أفضل مصدر للليكوبين ، اللايكوبين هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية المفيدة لشعرك.

اقرأ أيضا |وصفات طبيعية .. لترميم الشعر التالف في المنزل