الجيش الصومالي يُحبط مخططا إرهابيا جنوب غرب البلاد

 الجيش الوطني الصومالي
الجيش الوطني الصومالي

تمكّن الجيش الوطني الصومالي، من إحباط مخطط إرهابي يتمثل في عنصر إرهابي يستقل دراجة نارية، ويحمل لغما أرضيا في منطقة "جوف جدود" الواقعة بضاحية مدينة " بيدوا" بولاية جنوب الغرب الإقليمية.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية،اليوم الأحد 20 مارس، أن القوات المسلحة الصومالية كانت قد نفّذت هذه العملية العسكرية، من أجل تصفية جماعة الشباب التي اعتادت على قتل الأبرياء من الشعب الصومالي، وتواصل القوات ملاحقة المتمردين الذين يعانون من ضعف شديد في قتالها ضد الجيش الوطني في جنوب ووسط البلاد .

اقرأ أيضًا: لوموند: الوضع في أوكرانيا سيغير الاقتصاد العالمي إلى الأبد


وفي 14 مارس، أعلن الجيش الصومالي،أنه اعتقل 3 عناصر من ميليشيا الشباب الإرهابية؛ خلال عملية أمنية في منطقة "بريري" الصومالية التابعة لمحافظة شبيلي السفلى، جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن القوات العسكرية الصومالية الخاصة، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من ميليشيا الشباب الإرهاب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الصومالية تبذل جهودا للقضاء على العناصر الإرهابية، حيث أعلنت يوم الأحد 13 مارس، عن تنفيذ عملية عسكرية في محافظة "جلجدود" بوسط البلاد، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 عنصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

نفذ الجيش الوطني الصومالي، عمليات عسكرية في محافظة جلجدود بوسط البلاد، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 عنصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأفاد الضباط المشاركون بالعملية العسكرية -في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الصومالية اليوم الأحد 13 مارس، بأن العملية العسكرية جرت عن طريق القصف الجوي في منطقة "هريري جوبدلي" التابعة لإقليم جلجدود بولاية جلمدج الإقليمية، حيث تم استهداف الإرهابيين.

كان الجيش الصومالي قد أحبط سلسلة تفجيرات إرهابية.