جامعة سوهاج تعلن الفرق المتأهلة لدور الثمانية في الطائرة الشاطئية

 منافسات الكرة الطائرة الشاطئية
منافسات الكرة الطائرة الشاطئية

أعلنت لجنة مسابقات أولمبياد الكليات المتخصصة "التربية الرياضية"، والتي تنظمها جامعة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، عن النتائج النهائية لدور المجموعات.

 أسفرت النتائج عن تأهل عدد من الجامعات في مختلف اللعبات قبل إجراء القرعة العلنية لتحديد منافسات دور الثمانية، حيث تأهل في لعبة كرة الطائرة الشاطئية طالبات كلًا من أسيوط أول المجموعة الأولى، والمنصورة ثاني المجموعة، كما تأهل الوادي الجديد أول المجموعة الثانية، وسوهاج ثالثها، بينما المجموعة الثالثة تأهلت كلاً من كفر الشيخ والمنيا.


وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية طلبة، فتأهل كلًا من كفر الشيخ كأول المجموعة الأولى، والوادي الجديد الثاني، وكذلك تأهلت سوهاج كأول المجموعة الثانية والمنوفية الثاني، أما في المجموعة الثالثة فتأهلت أسيوط أول وجنوب الوادي ثاني.


جدير بالذكر أن غداً الأحد سيشهد منافسات نصف نهائي ونهائي "أولمبياد الكليات المتخصصة" لتحديد أبطال الأولمبياد، والتي يشارك فيها ٢٦٤ طالب من ١٢  جامعة حكومية تحت شعار شباب الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاً| جامعة سوهاج تفتتح أولمبياد الكليات المتخصصة بمشاركة 12 جامعة حكومية

فى سياق اخر أعلنت لجنة مسابقات أولمبياد الكليات المتخصصة لكليات التربية الرياضية، المقامة بجامعة سوهاج، عن النتائج النهائية لمباريات اليوم الثاني لكرة تنس الطاولة طالبات، للمجموعات الثلاثة، والتي أسفرت عن تصدر المنوفية للمجموعة الأولي برصيد 9 نقاط، وأسيوط ثاني المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تصدرت المنيا المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ، وسوهاج ثان المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، أما المجموعة الثالثة فيتصدرها فريق جنوب الوادي برصيد 9 نقاط، والفيوم ثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وفي انتظار المباراة الرابعة في المجموعات لتحديد الفرق المتأهلة عن كل مجموعة.

جاء ذلك خلال المنافسات التي تقام على ملاعب الجامعة بالحرم الجديدة، ضمن فعاليات "أولمبياد الكليات المتخصصة"، لكليات التربية الرياضية مارس ٢٠٢٢، والتي تنظمها جامعة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "شباب الجمهورية الجديدة"، فى الفترة من 17 حتى 20 مارس الجاري.


يذكر أن لجنة المسابقات يرأسها الدكتور محمد إمام، ومدرب الفريق الدكتور طه محمد السيد، وتتشكل لجنة التحكيم من الكابتن محمد حمد الله، والكابتن محمد عاطف، ويشرف على فريق سوهاج الكابتن عبدالرحمن الدرديري.