هنأت الرئيس بقرب حلول شهر رمضان المبارك

«كتاب مصر»: تشكيل لجنة تختص بالإنجاز الحضاري والإبداعي للحضارة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت الجمعية العمومية للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إرسال برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحمل التهنئة بقرب حلول شهر رمضان المبارك، كما قررت الجمعية العمومية إنفاذ القانون بخصوص حاملي العضوية العاملة الذين لم يسددوا اشتراكات العضوية، مع دفع غرامة مقدارها 1000 جنيه عند السداد.

ووافقت الجمعية العمومية على اقتراح مقدم بتشكيل لجنة تعنى بالمنجز الحضاري والإبداعي للحضارة المصرية القديمة. هذا وجرت أعمال الجمعية وحواراتها في أجواء تليق بكتاب مصر ومن تضمهم من قامات فكرية وإبداعية. 

وكانت الجمعية العمومية لكتاب مصر قد انعقدت أمس برئاسة د. علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

كما وافقت الجمعية العمومية على تشكيل وحدة للنشر الإلكتروني. وهي قفزة إلى الأمام مهمة جدًا لتجفيف منابع الإرهاب، ونشر الثقافة الجادة، والوعي الجمالي الرفيع بين أبناء الوطن.

ووافقت أيضا على مقترح قدمه أحد أعضاء الجمعية يطالب فيه بحرمان العضو المستقيل من مجلس الإدارة من الترشح للانتخابات لمدة دورة واحدة فقط، وذلك لحمل العضو على الالتزام بمسئولياته، وقد اعتبرت الجمعية استقالة العضو من مجلس الإدارة وإعادة الترشح مباشرة بعد ذلك خيانة للثقة التي وضعتها الجمعية العمومية في مرشحيها، وهو وضع يجب أن يخضع لتنظيم رادع ، وذلك بامتناع العضو عن الترشح للدورة التالية مباشرة في حال استقالته، وذلك حثا للأعضاء الذين انتخبوا على القيام بواجباتهم. ويطبق هذا القرار بدءًا من الدورة المقبلة.

وتمت الموافقة على خلق آلية تتيح للأعضاء سداد الاشتراكات السنوية إلكترونيًّا تيسيرًا لهم. 

كما تمت الموافقة على تحديد قيمة جائزة أدب البادية بـ 15000 جنيه بواقع 5000 آلاف جنيه في كل فرع من فروعها الثلاثة، وتحديد قيمة جائزة ذوي الهمم بـ 15000 جنيه بواقع 5000 آلاف جنيه في كل فرع من فروعها: السرد، والشعر، والنقد الأدبي. 

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن وثيقة التأمين على المتاحف