وزير التعليم يدعو أولياء الأمور للدخول على بنك المعرفة الثلاثاء.. تعرف على السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لجميع المعلمين وأولياء الامور للانضمام فى ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصرى يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الساعه 7 مساء لتتعرفوا أكثر عن مختلف طرق الدعم الرقمي لمنهج تعليم 2,0 من خلال الCurriculum Connect وتطبيق التنمية المهنية PLJ وكيف يدعم المجتمع التعليمي.

واضاف وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، لمعرفة التفاصيل والاشتراك يسعدنا تسجيلكم عبر الرابط التالى:

https://www.ekb.eg/events?event=168543103showd&month=3&year=2022

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم الجمع بين حافز تطوير التعليم المقرر لأعضاء هيئة التدريس وحافز الإدارة المدرسية، موضحة أنه يقتصر الصرف على حافز الإدارة المدرسية فقط.

بوابة اخباراليوم ، حصلت على  نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم ، والذي نص علي انه بالإشارة إلى كتاب سيادتكم بشأن موافاتكم عن مدى جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم و حافز الوكيل في حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكيل المدرسة( مرفق ).. نتشرف بالإحاطة أنه تم بحث الموضوع ، و تم العرض علي المستشار القانوني للوزير و عرض الموضوع على الوزیر، و أعتمد بيعتمد الرأي القانوني " حيت انتهى البحث إلى الآتي :

أولا بالرجوع إلى القانون رقم ١٥٥ لسنة ۰۷ ۲۰ و القانون رقم ۹۳ لسنة ۲۰۱۲ و القرار الوزاري رقم ١٦٤ لسنة ٢٠١٦ تبين عدم وجود وظيفة وكيل مدرسة بجدول .
ثانيا: تم إقرار ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بموجب موافقة السلطة المختصة و التوصيات الصادرة من لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب بأن يتم الصرف لمعلمي و موجهي رياض الأطفال و الصفوف الأولى دون غيرهم.

ثالثا : يتم صرف حافز الإدارة المدرسبة لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة طبقا للقرار الوزاري رقم ۱۳ لسنة ۲۰۲۱.
و بناء على ما تقدم : عدم جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم و حافز الوكيل المقرر بالقرار الوزاري رقم ١٣ لسنة ۲۰۲۱ ، و يقتصر صرف حافز الإدارة المدرسية فقط .

 

«عبد الغفار» يوجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير مستشفى الخارجة التخصصي