اعترافات أب: قتلته لأنه ترك نجلي يدفن في مدافن الصدقة

مقتل شاب
مقتل شاب

أحمد عبدالفتاح

كشفت تحريات ضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس ملابسات جديدة في مقتل شاب عثر على جثته داخل جوال بترعة بمركز أبو النمرس.


حيث أسفرت التحريات أن العقل المدبر للجريمة غضب لترك الضحية في وقت سابق لنجله جثة بالطريق إثر تعرضه لصعق كهربائي وعدم قيامه بنقله لمنزل اسرته حتى يتمكنوا من دفنه بشكل لائق.


وعليه استدرج الأب المتهم الضحية إلى مدفن صحي للقمامة بمنطقة المريوطية مستعينا باثنين آخرين (خال ونجل عم الابن المتوفى) بزعم التخلص من القمامة، وتعدوا عليه بالضرب ثم خنقوه ووضعوا جثته داخل جوال القمامة وتخلصوا منها بالمصرف خشية فضحهم.


بداية اكتشاف الواقعة كانت بلاغ من شرطة النجدة افاد بالعثور على جثة شاب بمصرف مائي بعزبة مدكور بنطاق المركز، بالفحص والمعاينة عثر على جثة شاب داخل جوال، وبها آثار خنق حول الرقبة وعدم وجود أي إصابات ظاهرية آخرى بجثته، ولا يوجد بحوزته أية أوراق ثبوتية.
وعليه تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة لفك طلاسم الجريمة.


بدأت الخطة بفحص بلاغات التغيب للتوصل إلى هوية المجني عليه، وفحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط الواقعة، وخط السير للطرق المؤدية لمكان العثور على الجثة للوصول إلى مرتكب الجريمة ومعرفة دوافعه حول ارتكابها.


وبالعفل بلاغات التغيب قاد رجال المباحث إلى تحديد هوية المجني عليه وتبين أنه جامع قمامة استدرجه شخص إلى مقلب قمامة بمنطقة المريوطية بدافع الانتقام، وتمكن الرائد عبد الباقي أمين رئيس مباحث أبو النمرس من ضبط المتهمين، الذين أقروا بجريمتهم، وعلل الأول السبب إلى أن نجله لقي مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء عمله رفقة الضحية، لكن الأخير تركه بمكان الحادث دون مساعدته لينتهي به الحال بمدافن الصدقة ما أثار غضبه فقتله. تم تحرير محضر بالواقعة واحالتهم إلى النيابة للتحقيق.