إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بنصرالنوبة في أسوان

"لامحبة الابعد عداوة "..إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بنصرالنوبة بأسوان
"لامحبة الابعد عداوة "..إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بنصرالنوبة بأسوان

شهدت قرية بلانة التابعة لمدينة نصرالنوبة بأسوان ،مراسم صلح بين عائلتين "آل دياب " وآل إسماعيل " بعد خصومة ثأرية بين العائلتين.

ترجع تفاصيل الواقعة  إلى 14/10/2020 عندما قام  مصطفى أحمد دياب 22 سنة، بقتل محمد فتحى 16 سنة، بعد مشادة كلامية بين الطرفين عندما طلب الاول من الثانى توصيله من قرية  بلانه إلى مدينة دراو بالتوك توك لشراء مستلزمات للمنزل ثم طلب منه الجانى إستكمال توصيله إلى مدينة كوم أمبو، وفى الطريق بمنطقة "زرزارة" شبت مشادة كلامية بينهما بسبب التأخير، وعلى أثرها وجه له عد طعنات بمطواة كانت بحوزته فى منطقة الصدر والبطن وتوفى على أثرها.

وتم القبض على المتهم ،وإحالة أوراق الجانى لفضيلة المفتى وصدر الحكم بتاريخ 14 يوليو 2021 ، وسعت جهود المصالحات لتقريب وجهات النظر والصلح بين الطرفين خاصة أنهما من قرية واحدة وتجمعهما صلة جيرة.

 حضر مؤتمر الصلح  السيد إلادريسى، رائد المنهج الاحمدي الادريسي بمصر والعالم العربي والإسلامي ،المهندس محمد جلال نائب رئيس مدينة نصر النوبة نائبا عن محافظ أسوان، واللواء أكرم عثمان مساعد مدير أمن أسوان لفرقة وسط، نائبا عن مدير الأمن، وأيمن فؤاد عضو مجلس النواب ،والمقدم عمرو حشاد رئيس مباحث نصرالنوبة وعدد من القيادات الدينية والامنية والتنفيذية والعمد وأعضاء لجنة المصالحات.

اقرأ أيضا|  محافظ أسوان يكلف فريق وحدة «حياة كريمة» بالتعامل الفوري مع شكاوى الأهالي

وحمل شقيق الجانى "كفن" على يديه، لتقديمه خلال "الجودة" لعائلة السلامية فى حضور آلاف من المواطنين.