«الرجل المبتسم» أولى عروض المسرح الإقليمي بالإسكندرية

قصر ثقافة الأنفوشي
قصر ثقافة الأنفوشي

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، أولى فعاليات العروض المسرحية بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، حيث أقيم على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي عرض مسرحي بعنوان "الرجل المبتسم" من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، وبحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الناقد د. ياسر علام، المخرج محمد حجاج، المخرجة ريهام عبد الرازق.

 

 تدور فكرته حول شاب تعرض لحادث تسبب في كسر في العمود الفقرى مما أدى إلى شلل عضلتين الخد في وجهه مما جعله مبستم دائما حتى وإن كان حزينا، الأمر الذي جعل الناس لا يفهمون مشاعره و يتعاملون معه على أنه مسرورا دائما، فيعاني طيلة حياته بسبب تلك المشكلة.

 

 العرض تأليف مصطفى عامر، ديكور لينا عباس ، هبه قاروصة، ملابس فرح طارق، تأليف موسيقى كريم بيدق، كيروجراف أسامة سعيد، مخرج مساعد أحمد البابلي، مخرج منفذ هبه قاروصة، إضاءة أحمد علاء كهربا، تصميم بوستر فارس سمير، تمثيل مصطفى عيد، يارا حسام، سوزي الشيخ، عمرو خميس، مصطفى عامر، جاسر محمد، محمد سامح، فرح طارق، أريج الخطيب، مينا جرجس، إخراج عمرو خميس.

 

ومن المقرر أن تستمر العروض يوميا حتى ٢٧ مارس الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بواقع عرضين في اليوم، يبدأ الأول في السادسة مساءً والثاني في الثامنة مساءً.