بناء على طلب الجمهور

مسلسلات الأجزاء تغزو الشاشات لدواعِِ درامية .. موسم جديد لـ«الاختيار ..هجمة مرتدة»

 سيد رجب وسوسن بدر وكارولين عزمى فى «ابو العروسة 3»
سيد رجب وسوسن بدر وكارولين عزمى فى «ابو العروسة 3»

عادت فكرة تقديم أجزاء جديدة من الأعمال الدرامية التى حققت نجاحات فى عروضها الاولى، مما يطرح تساؤلا مهما، هل هذا استثمار للنجاح، ام استجابة لإلحاح جمهور السوشيال ميديا على تقديم موسم جديد بعدما تعلقوا بشخصيات الجزء الأول.


يعد مسلسل «أبو العروسة» من أبرز الاعمال التى تم طرح موسم جديد لها، ومسلسل «اللعبة» تحت عنوان «اللعب مع الكبار» والذى قام ببطولته كل من شيكو وهشام ماجد ومى كساب، كذلك تم تقديم موسم آخر من مسلسل «عايزة أتجوز» بعنوان «البحث عن علا»، كما أعلن صناع «وادى الجن» عن تقديم موسم اخر، وخلال شهر رمضان سيتم تقديم «الاختيار2».

و«هجمة مرتدة2» بعنوان «العائدون» لامير كرارة و«المداح2» لحمادة هلال ومسلسل «فى بيتنا روبوت» و«الكبير أوى» الذى يعرض منه هذا العام موسم سادس، كما اعلن صناع مسلسل «أنا وهى» عن تقديم موسم جديد من العمل بعد نجاحه، وهو الحال مع مسلسل «موضوع عائلى» للفنان ماجد الكدوانى.


ويرى المؤلف مجدى صابر صاحب مسلسل «سلسال الدم» والذى قدم 5 أجزاء، انه لابد وان يكون مخططاً للعمل من البداية تقديمه على عدد من الأجزاء، ومثال على ذلك انه حين شرع فى كتابة «سلسال الدم» كان مقرراً ان يتم تقديم 4 مواسم منه بل ان الجزء الأخير قامت المحطة الفضائية بتقسيمه على موسمين، وهو الحال مع مسلسل «أفراح إبليس» والذى كتب فى نهاية الجزء الأول منه الى اللقاء فى الجزء الثانى..

وتقول الناقدة ماجدة موريس: ان فكرة المسلسلات متعددة الأجزاء بدأت فى مسلسل «لا إله الا الله ومحمد رسول الله»، والذى قدم منه 4 مواسم ثم «الشهد والدموع وليالى الحلمية» وغيرها من الأعمال، وحالياً هناك أشكال جديدة من المواسم الثانية، فمثلاً هناك اعمال تعتمد على حكايات قصيرة تتحدث عن مشاكل المرأة يتم تقديمها فى أجزاء عدة لان القصة لا تتحمل تقديمها فى حلقات عديدة..

وتقول الناقدة خيرية البشلاوى: ان هناك بالفعل أعمالا استثمرت نجاحها بتقديم مواسم جديدة وكانت موفقة وأعمال أخرى كانت استغلت هذا النجاح وتم مطها بشكل كبير، ولكن لابد  أن نضع فى الحسبان ان هناك أعمالا درامية طويلة «سوب أوبرا» تكون هدفها تقديم الحياة اليومية ومن خلالها يتم طرح قضايا اجتماعية يومية، فليس هناك مانع من تقديم مواسم عديدة من العمل شرط ان تكون هناك رسالة جديدة وبها جانب من الترفيه.

إقرأ أيضاً|في نهاية يناير.. موعد عرض مسلسل «أبو العروسة 3» على DMC