فنجان قهوة

عيد أم سعيد

يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى

كل سنة وأنتِ طيبة يا أمى. أشهد أننى تعلمت منك الحب.. أن أُحب الحياة مهما كانت صعبة ، أُحبها وأقاوم قسوتها بالأمل وقُبحها بالجمال !


تعلمت منك الحكايات التى كنت أحلم أحلاما سعيدة بها!


تعلمت منك الرضا لأن لك ابتسامة تملأ الظلام نورا وتُشرق بسببها الشمس مهما كانت الغيوم.


تعلمت منك السعادة على أهون سبب .. لأنك تكرهين الحزن والمرض والخوف ، وتعلمى أن الأيام قصيرة مهما طالت !


تعلمت منك القوة .. وأن القوة لا تلغى المشاعر والعواطف إنما تُضاعف معناها ، وأن الإنسان القوى إنسان سعيد لأنه يستطيع أن يتغلب على الأزمات والأهم يملك القدرة على الاستغناء فيظل حرا!


 إننى أتمنى من كل ابن وكل ابنة أن يحتفلوا بعيد الأم كانت الأم حاضرة أو غائبة وأن يقولوا لها كل سنة وأنت سبب وجودنا فى الحياة وسبب الروح التى نحيا بها ، أن نتذكر كل عيد أم مر بنا وكل عيد جمعنا فى سعادة ، أن نعد فضل أمهاتنا والدروس التى منحتها لنا كل أم ، أن نكون مصدر خير تفرح به الأمهات.
لا تلغو عيد الأم من حياتكم ، افرحوا به ، فرحوا الأمهات الحاضرات وروح الغائبات ، قدموا لهن لهدايا المفرحة ولو صدقة تخرج لطفل يتيم !


عيد الأم أسعد ملايين الأمهات ومازال ، جعلهن يشعرن أنهن ملكات ليوم فى حُضن أطفالهن ، جعلهن يحصلن على إستراحة محارب لبعض الوقت ، جعلهن يستعدن شريط الذكريات حين كانت كل فتاة صغيرة تحلم أن تكون أم.


إننى أشكر الأستاذ على أمين الذى فكر ونجح فى تحويل فكرة صغيرة إلى عيد كبير صمد سنوات طويلة وتحول إلى عيد فى كل بيت مصرى وعربى ، نجح فى تحويل شقاوة الأطفال إلى مناسبة امتنان لأمهاتهم.. كل سنة وكل أم طيبة وبخير ، صامدة رغم التحديات وراضية مهما كانت الظروف . عيد أم سعيد.