أمين سر اقتراحات البرلمان: الأغلبية أزالت تخوفات المستقلين في المجلس الحالي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن البرلمان الحالي يختلف عن المجالس السابقة في تعامل الأغلبية مع النواب المستقلين، مشيرا إلي أن النواب المستقلين كان لديهم تخوفات في بداية المجلس الحالى، إلا أن سرعان مازال ذلك التخوف من خلال التواصل والدعم الجيد من جانب المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن. 

جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات المنتدى الثانى لحزب مستقبل وطن مساء اليوم الخميس،  اثناء انعقاد  ندوة  التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية، بحضور وزير الزراعة السيد القصير ونائب وزير المالية تحمد كوجك.
 
وتابع، كانت المجالس السابقة تشهد صراعات مع النواب المستقلين.


ووجه حسين عدد من التساؤلات، تعقيبا علي كلمة نائب وزير المالية، تتعلق بالتعامل مع بعض القضايا  في ظل الجمهورية الجديدة.
حيث تساءل عن قضايا مخالفات البناء، ومنظومة الضرائب الجديدة لتشجيع الممولين، وكذلك بشأن آليات تنمية الصناعة  خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة التصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتى.

 
وقال امين سر لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، نريد بناء ثقة بين الممول ومصلحة الضرائب، وكذلك نربد المستثمر يعرف ماله وما عليه.


ومن جانبه عقب الدكتور أحمد كوجك علي أسئلة النائب هشام حسين، موضحا أن الحكومة قامت بحل ٩٠ في المائة  على الأقل من مشاكل المصدرين خلال الفترة الماضية، مضيفا أصبح دعم الصناع نهج مهم لدينا في ظل التحديات الحالية مثل رتفاع أسعار الشحن.
 
وحول منظومة الضرائب، أوضح نائب وزير المالية، إن خلال العام المقبل، سيتم الانتهاء من الميكنة الكاملة لمنظومة الضرائب والتى ستضمن  تيسير كافة الإجراءات والشفافية الكاملة بين الممول والضرائب.

اقرا ايضا نواب مستقبل وطن أسيوط يلتقون وزير الزراعة لطمأنة أهالي دير الجنادلة على أرضهم