نواب مستقبل وطن أسيوط يلتقون وزير الزراعة لطمأنة أهالي دير الجنادلة على أرضهم 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لمحافظة أسيوط النائب ياسر عمر أمين المحافظة وكيل لجنة الخطة والموازنة والنائب محمد حمدى دسوقى وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى والنائب أحمد الشناوى والنائب محمد عيد عبد الجواد بالمهندس السيد القصير وزير الزراعة الدكتور عباس الشناوى نائب الوزير لمناقشة أهم المشكلات والملفات التى عرضها أهالى ومواطنى أسيوط على النواب و تتعلق بقطاع الزراعة والأراضى بالمحافظة. 


وعرض نواب مستقبل وطن على الوزير مشكلة طرح أرض دير الجنادلة بمركز الغنايم للبيع بالمزاد العلنى و أكد لهم أن هذه المساحة من الأراضى لن يستفيد منها سوى أهالى دير الجنادلة وسيتم دراسة الإستفادة منها بمشروعات تخدم المواطنين ولا قلق بشأن المزاد العلنى الذى كانت ستطرح به الأرض للبيع .

كما تناول النواب مع وزير الزراعة مشكلة نقص الأسمدة التى يعانى منها معظم المزارعين مشيرًا إلى أنه أصدر قرارًا بوقف تصدير الأسمدة إلى الخارج إلا بعد استيفاء الحصة المقررة للمزارعين والسوق المحلى وكذلك توزيع حصة السماد وفقًا لمساحة وطبيعة المحاصيل مع إنشاء نظام خاص يربط جميع المديريات والجمعيات لمراجعة المخازن بشكل يومى .


وأكد الوزير فى لقائه مع نواب الحزب على اهتمامه بشكل كبير بمشكلات محافظات الصعيد فى القطاع مؤكدا على إلزام جميع الشركات المنتجة للسماد بكتابة "عبارة غير قابل للتداول" على كل شيكارة سماد لضبط السوق. 
اقرأ أيضا | مستقبل وطن أسيوط يستعرض خطط الأمانات النوعية بنهاية العام الجاري