لم تتأثر حياتي الزوجية والام تقاوم فتن الزمان في تربية الاولاد اذهب للافراح والمحكمة مع كل عقد قران وافتخر بعملي ؤ

أول مأذونة بالغربية توجه رسالة للأمهات: دورك العظيم أساس كل بيت

مأذونة شرعية بمحافظة الغربية
مأذونة شرعية بمحافظة الغربية

كتب عصام عمارة 

أكدت خلود عيسي أول مأذونة شرعية بمحافظة الغربية لبوابة أخبار اليوم، أن عيد الاأم هذا العام هو أول عيد تمر به وهي في العمل بعد صدور قرار تعيينها كأول مأذونة شرعية في المحافظة منذ يونيو الماضي 

وأضافت: «عملي كمأذونة لم يؤثر علي حياتي الزوجية و رعاية أطفالي بل بالعكس كل واقعة و كل حالة أمر بها في عملي أتعلم منها قيم و مبادئ أكثر وعظات  من خسارة أطراف  لبيوتهم لأسباب من الممكن أن تصحح و أن يتعلموا من أخطائهم لتلافي هدم البيت».

وأوضحت «ضروري أن  يكون هناك ثقافة تقبل الآخر و الصبر في إعانة كل طرف للآخر لتتحسن العلاقه بينهما؛ فكل مشكله أمر بها في حياتي العمليه أتعلم منها وأتلافي الأخطاء التي يقع بها الناس في حياتي الزوجية».

اقرأ أيضا| مصرع طفلة بالغربية صدمتها سيارة وفرت هاربة 

وواصلت حديثها: حياتي العملية أضافت لي الكثير من مواقف و تجارب واقعيه إلي قاموسي، فكلا من حياتي العملية و الزوجية بفضل الله داعم لبعضه البعض.
  وأضافت أول مأذونة بالغربية أحب أوجه رساله لكل أم في عيدها  إنها لاتنسى  دورها العظيم فإنها هي أساس كل بيت و هي الأداه الأساسية لبناء البيت و تشييده و جعل كل فرد من أفراده شخص عظيم و ناجح فلولا أمهاتنا ما كنا .. فالأم هي مصدر الثقة و الأمان و الدعم اللانهائي لأولادها فالجنة تحت أقدام الأمهات الصبورات المضحيات المجتهدات  لأبنائهن المعينات لهم علي برهن فبارك الله لكل أم تؤسس بيتها علي طاعة الله و رسوله و تصبر و تحتسب في تربية اولادها لوجه الله تعالي و تقاوم فتن هذا الزمان في تربية أولادها لأنها ستسأل أمام الله عن برهم و إعانتها لهم لبرها، كما يُسألون الأبناء عن برها.
وأنها مع زوجها يتعاونون بعضهما في تربية طفليهما محمود وعصام وان عملها كمأذونة وذهابها للافراح أو المحكمة لتوثيق العقود ومايتعلق بها  لم يؤثر على اي شئ في تربيتهم نهائيا .

وأكدت خلود عيسى أول مأذونة شرعية في محافظة الغربية  أنها تشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للمرأة المصرية في كل المواقع والوظائف من قاضية إلى مأذونة شرعية الأمر الذي فتح مجالات كبيرة لها كي تثبت قدراتها على تحمل مسئولية العمل في أي موقع
مأذونة شرعية بمحافظة الغربية

 

وأضافت أنها قامت  بعقد أول قران في حياتها الوظيفية كمأذون شرعي فور توليها المسئولية وتواصلت الأفراح بعد ذلك   حيث قام أحد أصدقاء والدها بالاصرار على قيامها بعقد قران نجله وحضروا بالفعل في مكتبي وتم عقد القران بحضور العروسين  وكنت في حالة من الفرحة تماما بهذا الزواج وأول مرة أعقد قران وشعور سعيد وجميل وحققت ذاتي
وعن رأيها في  أسباب الطلاق  مؤخرا، أشارت خلود إلى أن الأسباب متنوعة والسوشيال ميديا أهم الأسباب خاصة مايشاهده الشباب  في المسلسلات التركية والهندية والمغايرة للواقع تماما  وعدم التفاهم بين الطرفين هو أهم أسباب الانفصال بين الأزواج.
وأضافت أن الحب والتفاهم أهم شئ في العلاقة الزوجية مشيرة إلى أنها لم تقم  بتحرير أي انفصال أو طلاق  نظرا لحداثتها في شغل الوظيفة.
وقالت إنها  ضد زواج القاصرات نهائيا  وانهن بنات صغيرة لايتحملن اي مسئولية  والقانون يجرمه، وأنه لامانع لديها من حضور عقد القران في المساجد فهذا عملها تؤديه ولايوجد شئ يعيقني عن الذهاب للمسجد فأنا بديل عن الرجل في ذلك وقامت بعقد قرآن منذ فترة بمسجد نادي طنطا الرياضي .
 ووجهت نصائح للزوجات قائلة  أن أزواجهن  أمانة حافظوا عليهم والزوجة عامود المنزل وتحقق الأمن والأمان وتحتوي زوجها وتعمل على  رعاية أطفالها بما لايتعارض مع عملها، وأنها ستعمل على أن تكون نموذج ناجح للمرأة المصرية في هذا المجال

وأضاف عبدالرحيم أصلان صيدلي  زوج اول مأذونة شرعية بالغربية أنا فخور  بزوجتي وأم أولادي والتي تحمل اسمي  وهي أول مأذونة على المحافظة والثالثة على الجمهورية  والمرأة دورها مهم وتقدر توازن بين بيتها وأسرتها وانا معها حتى تنجح
ومهنتها ليست صعبة وانا أوفر لها كل شئ وهي صبرت ٦ سنوات وانتظر طويلا حتى تم الموافقة عليها
وهذا فضل من الله ودائما أساندها واقف بجوارها وهي شرف لي ولأطفالي تبؤها تلك المكانة واشكر الدولة المصرية والرئيس السيسي على ذلك.
وأتقدم لها في عيدها عيد الأم المصرية بأسمي كلمات الحب والتقدير بدورها كزوجة مثالية في حياتي وأم لأولادي.