أشهر 4 دببة في التاريخ.. أبرزها بارت نجم الأوسكار

أشهر 4 دببة في التاريخ.. منها الدب بارت نجم الاوسكار
أشهر 4 دببة في التاريخ.. منها الدب بارت نجم الاوسكار

كما يفضي التاريخ أوراقه لكتابة حياة الأشخاص فإنه أفضى مساحات للحديث عن حيوانات حصلت من الشهرة ما لم تتوقعه حتى أنها وصلت لدرجة خطفها الأضواء من البشر، فلك أن تتخيل ما فعلته هذه الحيوانات لتحصل على هذه المكانة التاريخية لتظل في الأذهان باعتبارها الأشهر.
ومن أشهر ما تم ذكره هو قصص لدببة حققوا نجاحات وقف أمامها الجميع انبهارا فمن دب أصبح نجم هوليوود الاول حتى قدم جوائز الاوسكار لدب اخر كان مصدر وحي لانجح الشخصيات الأدبية وحتى من وقف في الصفوف الأولى في الحرب تلك هي قصص اشهر الدببة في التاريخ بحسب موقع " history extra".

- سموكي
كان الدب " سموكي" مجرد رسم كاريكاتوري كجزء من حملة أمريكية تم انطلاقها عام  1944 لتثقيف الجمهور الأمريكي حول مخاطر حرائق الغابات ولكن في عام 1950 تحول الرسم إلى حقيقة مجسدة حينما تم إنقاذ شبل دب أسود أمريكي من حريق هائل في جبال كابيتان وتم تسميته " سموكي" مثل دب الحملة وتم نقله إلى حديقة الحيوانات الوطنية في ولاية واشنطن ليكون اشهر دي في الحديقة حيث تلقى الكثير من رسائل المعجبين لدرجة أنه حصل على الرمز البريدي الخاص به.

- فويتك
تشعر بمجرد رؤيتك له بأنه إنسان وليس دب شرس فاختلاطه مع البشر جعله وكأنه واحدا منهم حتى أنه خدم كفرد من الجيش البولندي في الحرب العالمية الثانية وظهر ضمن صفوف القتال الأمامية منذ أن قتل الصيادون والدته وتبنته إحدى كتائب الجيش البولندي ليتم تجنيده رسميا لنقل وحمل الذخيرة إلى ارض المعركة.

- بارت 
ولد الدب بارت وسط النجومية ليكمل مسيرة والدته الممثلة والتي شاركت في كثير من الأفلام لذلك كان من الطبيعي أن يسير على خطاها وأن يجد الشهرة على الشاشة ليظهر لأول مرة في مسلسل " The Life and Times of Grizzly Adams " وهو لا يزال شبل حتى ظهر في أدوار كبرى أمام الكثير من نجوم هوليود مثل روبرت ريدفورد وداريل هانا وبراد بيت وأنتوني هوبكنز.
ووصلت مسيرته إلى ذروتها في عام 1988 عندما تم ترشيحه من قبل أحد الأعضاء المصوتين لجوائز الأوسكار وعلى الرغم من أن الفائز بالجائزة كان بطل الفيلم الذي مثل امامه إلا أنه ساهم في تقديم حفل جوائز الاوسكار عام 1998.

- ويني ذا بوه
كان الدب "ويني" مصدر إلهام لأحد أكثر شخصيات ديزني المحبوبة فبعد أن اشتراها ملازم كندي في بداية الحرب العالمية الأولى ورافقه إلى إنجلترا تم التبرع بهه إلى حديقة حيوان لندن وهناك لفت الدب ويني انتباه صبي صغير يدعى "كريستوفر روبن ميلن" والذي غير اسم دميته إلى ويني ذا بوه ليصبح بعدها مصدر موضوع كتب الأطفال الشهيرة لوالده.

اقرأ أيضا |عاش قبل 192 مليون سنة.. اكتشاف بقايا ديناصور جنوب غرب الصين