قنا تسترجع ذكريات رمضان بفوانيس «فطوطة وبوجي وطمطم»| فيديو

 فوانيس رمضان بقنا
فوانيس رمضان بقنا

شهدت محال بيع الفوانيس وزينة رمضان بقنا، إقبالا من المواطنين على الشراء، كعادتهم كل عام،  احتفالا بقدوم الشهر الكريم. 

وقال مأمون سيد، صاحب محل لبيع الفوانيس والزينة بنجع حمادي،  إن هناك اقبالا من المواطنين على شراء فوانيس رمضان،  لافتا أن هناك فوانيس وزينة بجميع أنواعها ، وأشكال مختلفة هذا العام.

وأضاف،  أن أكثر المبيعات هذا العام  ، بوجي وطمطم وفطوطة،  إذ أن المواطنين لديهم رغبة في شراء أشكال تعبر عن بوجي وطمطم، لإحياء تراث قديم، وأيضا هناك إقبالا كبيرا على شراء "فطوطة" خاصة بعد وفاة الفنان الكبير سمير غانم ، وهذا أول رمضان بعد وفاته، فالمصريين تغلب عليهم العاطفة بشكل كبير. 

وأوضح سيد، أن الأسعار في متناول الجميع،  وكل شكل ونوع له سعر خاص،  وحاولنا هذا العام توفير كافة الأشكال والأنواع الحديثة من الفوانيس والزينة التي ترسم البهجة على وجوه الجميع،  فرحا بقدوم الشهر الكريم. 

اقرأ أيضا| «بوتين ونووي والناتو».. الأزمة الأوكرانية حاضرة في سوق التمور بالغربية
 

ويوضح محمود علي، معلم، أن شراء زينة رمضان ، أمر اعتاد عليه المواطنين، سنويا، مع قرب حلول الشهر الكريم،  تعبيرا عن فرحتهم،  لافتا أن الزينة والفوانيس وغيرها ، تكون للمنزل أو الشوارع،  وعادة ما تكون عن طريق التهادي، بين الشاب وخطيبته،  أو الزوج وزوجته، ورب الأسرة لأطفاله، كما تكون مظهرا من مظاهر التآخي بين المسلمين والأقباط،  فهذا الشهر قبيل بدايته وحتى بعد نهايته،  يرسم كل ملامح الحب والآخوة بين أطياف الشعب المصري.