مالي: المجلس العسكري يأمر بتعليق بث إذاعة فرنسا الدولية  

مالي
مالي

أمر المجلس العسكري الحاكم في مالي اليوم الخميس 17 مارس 2022، بتعليق بث إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس 24 التلفزيونية في مالي بسبب "ادعاءات كاذبة" بشأن تجاوزات ارتكبها الجيش ونقلتها وسيلتا الإعلام الفرنسيتان، كما أعلنت الحكومة في بيان رسمي.

وقال البيان الذي وقعه الكولونيل عبد الله مايجا الناطق باسم الحكومة وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن الحكومة المالية ترفض "بشكل قاطع هذه الادعاءات الكاذبة ضد القوات المسلحة المالية" و"بدأت عملية تعليق بث إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس 24 حتى إشعار آخر". ولاحظت فرانس برس أن بث وسيلتي الإعلام كان ما زال متواصلا صباح اليوم.

اقرأ أيضًا: بولندا: ارتفع عدد اللاجئين من أوكرانيا لـ1.95 مليون شخص

ويعتبر هذا الإجراء سابقة لوسائل إعلام أجنبية كبرى في مالي، وتتم متابعة إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس 24 اللتين تغطيان الأخبار الإفريقية عن كثب، على نطاق واسع في مالي.

وتعتقد الحكومة المالية أن "هذه المزاعم الكاذبة" وردت في تقرير مؤرخ في 14 و15 مارس أعطت فيه الإذاعة الفرنسية مساحة للتحدث لضحايا الانتهاكات المزعومة التي ارتكبها الجيش المالي والمجموعة الخاصة الروسية فاجنر.

ويعتقد الكولونيل مايجا أيضا أن "تصرفات إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس برس تشبه الممارسات والدور السيّئ لإذاعة +ميل كولين+" التي شجعت على الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.