عروض أفلام الجونة القصيرة بسينما الزمالك

 افلام الجونه القصيره
افلام الجونه القصيره

أقام مهرجان الجونة السينمائي بالتعاون مع O west إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة عرض خاص لخمسة أفلام قصيرة من برنامج دورته الخامسة وهي القاهرة – برلين، خديجة، عرنوس، غرباء، مساء اليوم بسينما الزمالك. 

حضر العرض عدد من نجوم الفن مثل ناهد السباعي وبسمه وشريف رمزي والمخرجة إيناس الديغيدي، بالإضافة إلى انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة وطارق كامل الرئيس التنفيذي لـ O west وعدد من النقاد. 

 

بدأت الفعاليات بحفل استقبال للنجوم وصناع الأفلام ثم بدأت عروض الأفلام الخمسة وعقب العرض نقاش مع مخرج القاهرة – برلين احمد عبد السلام ومراد مصطفى مخرج فيلم خديجة اداره محمد عاطف مبرمج مهرجان الجونه.

 

ويأتي هذا العرض كأول نشاط لتفعيل الشراكة بين الطرفين والتي تهدف لإستمرار بعض أنشطة مهرجان الجونة السينمائي لجمهور القاهرة. وتم اختيار مجموعة مميزة من الأفلام القصيرة التي عرضت خلال الدورة السابقة والتي فاز بعضها بجوائز سواء في مهرجان الجونه أو في مهرجانات دولية أخرى مثل فيلم "كاتيا" حيث كان عرضه العالمي الأول في مهرجان موسكو السينمائي الدولي 2021، وفاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية للأفلام القصيرة بالإضافة لفيلم القاهرة برلين الذي عرض لأول مرة في مهرجان الجونة وشهد عرضه الدولي الأول في مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة بعدها وفاز الفيلم بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير.