محافظ شمال سيناء يفتتح معرض «أهلا رمضان»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، عرض «أهلا رمضان» الذي تنظمة الغرفة التجارية في شمال سيناء بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال اللواء شوشه، إن هناك اهتمام من جانب الحكومة للعمل على توفير السلع المواد الغذائية  أمام  المواطنين طوال أيام الشهر الكريم مع مراقبة الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار، لافتا أنه سيتم افتتاح معرضين لأهلا رمضان، المبارك،   أحدهما بوسط مدينة العريش والآخر فى المساعيد كما سيتم انشاء شادر لبيع السلع واحتياجات رمضان فى بئر العبد بخلاف شوادر أخرى فى بعض المدن بالمحافظة.

وأوضح أنه تم  التنسيق مع محافظة الوادي الجديد لوصول 3 أطنان من البلح، والتنسيق مع بورصة الدواجن على وصول الدواجن إلى المحافظة بأقل الأسعار، إلى جانب وصول 7 عجول سودانى الى المحافظة أسبوعيا ، وذلك بخلاف 1000 رأسا من الأبقار والجاموس مما يستلزم تفعيل اجراءات الحجر البيطرى بالمحافظة ، وذلك  بخلاف الخضروات والفاكهة وباقى الاحتياجات.

وقال إنه اجري  اتصالين مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، ومع رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك لتوفر السلع المختلفة بها بصفة يومية، على أن يكون هناك تدخل فوري لمواجهة حدوث نقص في أي سلعة، من أجل  توفير كافة مطالب محافظة شمال سيناء من السلع والمقررات التموينية خلال شهر رمضان  .

وأوضح النائب عبد العزيز مطر، رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الى حرص الغرفة على ضبط الأسواق  والتزام التجار بالأسعار وذلك من خلال المعارض التي ستقامعلي مستوي مدن المخافظة، وكذلك سلسلة المحلات الكبيرة والسوبر ماركتات، وكذلك محلات الحملة للتخفيف عن المواطنين.

حيث  قررت الغرفة التجارية،  اقامة معرض اهلا رمضان ، وذلك بجوار حديقة المالح بشارع 23 يوليو بوسط مدينة العريش قبل بدء  أيام الشهر الكريم، و يستمر طوال أيام رمضان.

وقال، إنه تم التنسيق بين  الغرفة التجارية  مع تجار شعبة المواد الغذائية والخضروات على تخفيض الأسعار المواد الغذائية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، العمل علي مراعاة ظروف المواطنين الاستغلال مع للحصول علي هامش ربح بسيط وأضاف أن هناك لجنة  أزمات تراقب الأسعار تضم أعضاء من  الغرفة والتموين والمحافظة.

اقرأ أيضا: محافظ شمال سيناء: توزيع ١٧ تجمعا تنمويا خلال الاحتفال بأعياد تحرير سيناء