مع اقتراب شهر رمضان.. الزراعة تكشف جهود الدولة لتوفير السلع بأسعار مخفضة |فيديو

 محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة
محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة

شدد  الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على جهود الدولة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا|تفاصيل عودة الدروس الدينية بالمساجد خلال العصر والتراويح في رمضان

وقال "القرش" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، إن هناك توسعات زراعية كبيرة والتي تمثل تنمية حقيقية للمجتمع الريفي باعتباره يمثل الأمن الغذائي وذلك من خلال زيادة المساحة المنزرعة والقيام بالعديد من المشروعات وعلى رأسها مشروع تطوير الري الحقلي ومشروع إنتاج تقاوي الخضر والفاكهة.

وأشار معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى انعكاس هذه المشروعات على تحقيق الأمن الغذائي ووجود كميات كبيرة من الاحتياجات ومعرفة حجم الإتاحة وقوة الدولة في مثل هذه الأزمات على غرار ما حدث في أزمة جائحة كورونا بالإضافة إلى أهمية المشروعات التي نفذتها الدولة لتطوير القطاع الزراعي وإحداث نقلة نوعية والتأكد من الإجراءات التي قامت بها الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح القرش، أن الدولة قامت بزيادة المساحة المنزرعة من القمح والتي وصلت إلى 3.6 مليون فدان بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الفدان وهذا ينعكس بشكل إيجابي على المنتج ومزيد من التنمية والاستدامة بالإضافة إلى القيام بالإعلان على سعر تحفيزي لمجموعة من المحاصيل وتشجيع الفلاحين على زراعة القمح بإعلان حافز إضافي لتوريده.