إنطلاق فعاليات القافلة الطبية لجامعتي الإسكندرية ومطروح

انطلاق فعاليات القافلة الطبية لجامعتي الإسكندرية ومطروح
انطلاق فعاليات القافلة الطبية لجامعتي الإسكندرية ومطروح


  إنطلقت فعاليات القافلة الطبية المجتمعية لجامعتي الإسكندرية ومطروح، اليوم الإثنين تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية.

وتهدف القافلة  إلى تقديم عدد من الخدمات المجتمعية لأهالي مدينتي مرسى مطروح وسيوة، في الفترة من 14 حتى 18 مارس الجاري.

 وأكد الدكتور مصطفى النجار، أن هذه القوافل تأتي في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير الرعاية الصحية، والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًا أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والكشف للمرضى بالمجان.

وأشار رئيس جامعة مطروح، إلى أن هذه القوافل تأتي استكمالاً لدور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع كل الجهات التنفيذية بالمحافظات، مؤكدًا أن تلك القوافل ليست طبية فقط، بل تضمنت أيضًا  تثقيف وتوعية للمواطنين.

ومن جانبه أشار الدكتور عبد المنعم فوزى مقرر القوافل المجتمعية بجامعة الإسكندرية، أن القافلة الطبية تشمل تخصصات الأطفال، النساء والتوليد، الباطنة، الجلدية، الجراحة، الصدر  وغيرها، مضيفًا أنه تم توقيع الكشف الطبي على 313 حالة في اليوم الأول للقافلة بقرية القصر شرق مرسى مطروح، مع توفير الأدوية اللازمة مجانًا.

اقرا ايضا /«تطوير حرفة التطريز السيوي» ورشة عمل في المجلس القومي للمرأة