«تطوير حرفة التطريز السيوي» ورشة عمل في المجلس القومي للمرأة

 ورشة عمل لتطوير حرفة التطريز السيوي
 ورشة عمل لتطوير حرفة التطريز السيوي

نظم المجلس  ورشة عمل لتطوير حرفة التطريز السيوي، وذلك  من خلال مشروع تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ، واستهدفت ٤٠ متدربة بواحة سيوة بمحافظة مرسي مطروح، واستمرت على مدار ١٥ يوم.
 
وأكدت مى محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة، أن الورشة تستهدف تطوير حرفة التطريز السيوى من خلال ادماجه بالمنتجات الجلدية وغيرها من التصميمات العصرية لجعلها مواكبة للسوق الحالي، وأستهدفت الورشة رفع مهارات المتدربات لضمان نجاح تسويق المنتج، من خلال مرحلة تسويق المنتجات النهائية بالمعارض التي يشارك فيها المجلس.

ويذكر أن لجنة التدريب بقومى المرأة عقدت امس  اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس ومقررة اللجنة وبمشاركة عضوات واعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس. 

حيث أكدت الدكتورة نسرين البغدادي أن الاجتماع ناقش الوضع الحالي للأدلة التدريبية التى تصدرها اللجنة ، موضحة أن اللجنة تعمل حاليا على "دليل أبعاد القضية السكانية في مصر"  ، ودليل "تولي المرأة المناصب القيادية" ، ودليل "إدماج النوع الاجتماعي في السياسات الثقافية" .
 
كما ناقش الاجتماع مقترح تنظيم ندوة لإطلاق دليل "إدماج النوع الاجتماعي في القطاع البيئي"، وتتناوا الاشارة الى دور المرأة في موضوع التغير المناخي وذلك وفقا لتوجهات الدولة بشأن استضافتها مؤتمر الدول الاطراف في إتفاقية الأمم المتحدة بتغير المناخ ٢٠٢٢ (cop27) فى شهر نوفمبرالقادم.