قبل رمضان.. احذر تناول هذه المشروبات في السحور

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، تبدأ التجهيزات لاستقبال روتينه المميز والمختلف ومنه مائدته الفريدة التي يتجمع عليها جميع أفراد العائلة لتكون بداية جديدة تنهي كافة الخلافات، ولذلك يكون الاهتمام بإخراجها في أفضل صورة ممكنة وغالبا ما تكون محتفظة ببعض المشروبات المرتبطة بالشهر الكريم.


ولكن بعض هذه المشروبات منها ما هو صحي ومفيد ومنها ايضا ما يمكن أن تؤدي إلى حدوث عمليات التمثيل الغذائي والتهاب الدماغ الذي يؤثر على الذاكرة الذي يؤدي إلى الإصابة بالخرف ولأن الوقاية خير من العلاج تكون فكرة تقليل احتمالية الإصابة بالخرف عن طريق تجنب الأطعمة التي يمكن أن تعرض بكتيريا الأمعاء للخطر وتضعف ذاكرتنا وتركيزنا هي افضل هذه الحلول.


ومن أبرز هذه المشروربات التي يجب تجنبها أو تقليلها لمحاربة الالتهاب وتعزيز صحة الدماغ والتفكير الحاد واتخاذ القرارات الجيدة بحسب موقع "cnbc".

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة والشاي من المشروبات التي تحفز عملية خروج المياه من الجسم، ما يسبب الشعور بالعطش والجفاف.

وينصح الخبراء بضرورة تناول الأطعمةوالمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والسوائل، حيث ينصح بتناول الموز والتمر أو المشمش المجفف في السحور فتلك الأطعمة تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان.

اقرأ أيضا |أفضل 10 عصائر تساعد على نمو الشعر