نجاح سلام ترد على معجبها الولهان بنصيحة مميتة.. فما هي؟

الفنانة نجاح سلام
الفنانة نجاح سلام

الفنانة نجاح سلام التي لقبت بـ "صوت العرب والمطربة الفدائية ومطربة العروبة"، هي من مواليد بيروت إلا أنها كانت تفضل قضاء معظم أوقاتها في مصر لذلك أطلقوا عليها عاشقة مصر.

 

في إحدى زياراتها لمصر التقت مع محرر الكواكب وروت بعض ذكرياتها في القاهرة وتم نشرها في أواخر القرن العشرين؛ حيث قالت: مسكين أبي إنه يحبني جدا.

 

واستمرت في حديثها وقالت: كان هناك معجب ولهان بي، كتب إلي من رسائل الحب والغرام ما ملأ درج مكتب أبي وأخذ في النهاية يهددني بانتحاره إذا لم أجب على رسائله وأوافق على الزواج منه، فقد ضاق به والدي حتى أصبح عصبي المزاج.

 

وأخيرا قرر والد نجاح أن يستشيرها في أمر هذه الخطابات وفي أمر هذا العاشق الولهان حتى يضعوا حد له، وفعلا قرأت نجاح كل خطابات المعجب وفي النهاية قررت أن ترد عليه.

 

وقالت نحاج: تناولت ورقة خطاب بنفسجية اللون وكتبت للمعجب الولهان رسالة أنيقة رشيقة وأرفقت بها ورقة من فئة الخمسة قروش ونصحته بأن يشتري علبة أسبرين حتى تصعد روحه إلى السماء ويستقبله ملاك الحب.

 

وبعد يومين وصل لنجاح رد لطيف؛ حيث أكد لها المحب الولهان أنه تناول الأسبرين فعلا وأن هذا الدواء وقد شفاه من الصداع ومن ألم الأسنان ومن الحب أيضا.


"نجاح سلام" هي لبنانية الأصل من مواليد 13 مارس 1931، فقد ورثت الفن من والدها محيي الدين سلام عازف العود الموهوب وملحن وزجال، وبدأت نجاح الغناء في الثامنة من عمرها .

 

وبعد حصولها على شهادة الثقافة عملت كاتبة على الآلة الكاتبة في الإذاعة اللبنانية واستغلت زيارة محمد عبدالوهاب للإذاعة اللبنانية وقدمت له نفسها وغنت أمامه فأشار عبد الوهاب على والدها أنها لابد من نزولها ميدان الاحتراف لأنها موهبة مميز وبالفعل سافرت إلى مصر وأشتهرت.

 

                                                                                                                 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم