محافظ الدقهلية يسلم 3 أطنان من لحوم صكوك الطعام للأسر الأكثر احتياجا

مختار  يشهد استلام وتسلم الدفعه الثالثه من لحوم صكوك الطعام بإجمالي 3 طن بالدقهلية
مختار  يشهد استلام وتسلم الدفعه الثالثه من لحوم صكوك الطعام بإجمالي 3 طن بالدقهلية

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استلام وتسلم الدفعة الثالثة من لحوم صكوك الطعام بإجمالي 3 طن لتوزيعها على 3 آلاف أسرة من مستحقي تكافل وكرامة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وذلك بمركز بلقاس وميت غمر وأجا والسنبلاوين والمنزله، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي والتي تقوم بتوزيع هذه الصكوك على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية طبقا للأولى فالأولى.

جاء ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوزيع صكوك الطعام على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتعاون والتنسيق القائم بين والدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أنه سيتم توزيع صكوك الطعام كل شهر على الأسر الأولى بالرعاية المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنطاق المحافظة.

وأكد مختار، على أنه سيتم إيصال صكوك الطعام إلى مستحقيه بكل عزة وكرامة في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء تسليمهم هذه الصكوك وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

كما ثمن محافظ الدقهلية، جهود وزارة الأوقاف من خلال توزيع صكوك الطعام سواء كانت لحوم أو سلع غذائية متنوعه علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

وفي سياق آخر، دشن الدكتور محافظ الدقهلية، اليوم، فاعليات مبادرة تنمية الأسرة المصرية بالدقهلية بمشاركة وتنفيذ المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وبالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية الصحه والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتعليم والأزهر والأوقاف.

وأشار "مختار"، إلى أن الهدف من المبادرة هو الارتقاء بالأسرة المصرية ككل وتمكينها اقتصاديا وتحسين المحاور الاجتماعية والتعليمية والصحية لها وتقديم كافة أوجه الدعم لها، مشيراً إلى أن المبادرة سوف تستهدف الأسر بقري مبادرة حياة كريمه بشربين كمرحلة أولى لتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وأكد "المحافظ "، عليى دعمه الكامل من أجل نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها، مؤكدا علي ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة  في هذا الشأن.

وأشاد مختار، بجهود المجلس القومى للمرأة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى توعية الأسرة وفي مقدمتها مبادرة  رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة للم الشمل والتي تستهدف البناء والتنمية من خلال نشر الوعي والتثقيف، مشيرا إلى إن جهود المجلس القومي للمرأة تأتي متوازية  مع الخطوات الرائدة والعديدة تقوم بها الدولة المصرية من خلال كافة الاجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المرأة وتمكينها فى كافة المجالات الحياتية ولاسيما المرأة المعيلة والاسر الاولي بالرعاية.

 ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمينة شلبي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالدقهلية انه بالتعاون مع المحافظة سيتم تفعيل المبادرة من غدا الإثنين 14 مارس وحتي الخميس القادم 17 مارس، وسيتم خلالها عقد لقاءات  تدريبية وتوعوية مكثفة تستهدف الأسر بقري مبادرة حياه كريمه من خلال المدارس ومراكز الشباب خلال فترتين صباحية ومسائية .


اقرا ايضا

محافظ الدقهلية يدشن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية