محافظ الدقهلية يدشن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، فاعليات مبادرة تنمية الاسرة المصرية بالدقهلية بمشاركة وتنفيذ المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وبالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتعليم والأزهر والأوقاف .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ  بديوان عام المحافظة  بحضور الدكتورة  أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية  وأمل عبدالمنعم مدير مكتب الشكاوي بالمجلس القومي للمرأة بالقاهرة  ونورهان زينهم مسئول المشروعات بمكتب الشكاوي والدكتورة داليا الإتربي عضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع إزالة حالات البناء المخالف والتعدي علي أراضي الدولة

كما شهد التدشين  الدكتور محمد رشوان رئيس المنطقة الأزهرية  والدكتور محمد عبد البديع مدير إدارة الإفتاء  والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي و علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة .

وأشار " مختار " الي أن الهدف من المبادرة هو الارتقاء بالأسرة المصرية ككل وتمكينها اقتصاديا وتحسين المحاور الاجتماعية والتعليمية والصحية لها وتقديم كافة أوجه الدعم لها  مشيراً إلي أن المبادرة سوف تستهدف الأسر بقري مبادرة حياة كريمة بشربين كمرحلة أولي لتقديم كافة أوجه الدعم لهم .

وأكد " المحافظ " علي دعمه الكامل من أجل نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها  وعلي ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة بالمحافظة في هذا الشأن .

وثمن " مختار " جهود المجلس القومي  للمرأة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلي توعية الأسرة وفي مقدمتها مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة للم الشمل والتي تستهدف البناء والتنمية من خلال نشر الوعي والتثقيف ، مشيرا الي ان جهود المجلس القومي للمرأة تأتي متوازية  مع الخطوات الرائدة والعديدة تقوم بها الدولة المصرية من خلال كافة الاجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المرأة وتمكينها في كافة المجالات الحياتية ولاسيما المرأة المعيلة والأسر الأولي بالرعاية .

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمينة شلبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية أنه بالتعاون مع المحافظة سيتم تفعيل المبادرة  اعتبارا من  غد الاثنين 14 مارس وحتي الخميس القادم 17 مارس .

وأشارت إلى أنه  سيتم خلالها عقد لقاءات  تدريبية وتوعوية مكثفة تستهدف الأسر بقري مبادرة حياه كريمة من خلال المدارس ومراكز الشباب خلال فترتين صباحية ومسائية.

ويأتي ذلك في اطار المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية بالمحافظات المصرية  وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .