مشيرة خطاب: هناك اهتمام سياسي على أعلى مستوى بملف حقوق الإنسان

السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

قالت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن قرار وزير التنمية المحلية لتدشين وحدات حقوق الإنسان بكافة محافظات مصر أمر مهم للغاية ونسعى لوجود آلية للتعاون مع تلك الوحدات لوضع حلول سريعة لمشاكل المواطنين، وهناك تقرير يجري إعداده لرصد الشكاوى المتعلقة بقانون العمل وفي ضوء تلك الشكاوى من الممكن أن نطلب تعديلا لبعض بنود القانون. 


وأضافت خطاب إن الدولة المصرية على مشارف حقبة هامة وجديدة في ملف حقوق الإنسان، لافتة إلى أن هناك حالة من الاهتمام السياسي على أعلى مستوى بهذا الملف.
وأضافت أن هناك اهتمام عالمي بما يجري في الدولة المصرية ليس بهدف الترصد وانما المتابعة نظرا للثقل الدولي الذي تتمتع به مصر، واي حدث مصري بالكاد يكون له تأثير ليس فقط عربيا أو إقليميا وإنما عالميا أيضا. 


وقالت خطاب، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان ملتزم بمواءمة التشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية التي صدقت عليها مصر. 

اقرأ أيضا|مشيرة خطاب: مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات ومنها حقوق المرأة

 

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر ليس لديها ما تخفيه، ونعترف بأنه لدينا تحديات والتصدي لها واجب وضرورة حتمية، والتزام السلطة التنفيذية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة في غاية الأهمية.
وتابعت: من حظ المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن يستهل أعماله  بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ونؤكد أن مصر ليست أبدا في موقف الدفاع عن النفس وأخذنا خطوات هامة والضروري هو تسويق ما تم من خطوات وإنجازات. 


وأوضحت خطاب أن ملف التغيرات المناخية مهم جدا للدولة المصرية واتخذنا خطوات هائلة في هذا الإطار الذي لمس اهتماما على المستوى الرئاسي وكذلك كافة الجهات المصرية، مشيرة إلى أنه من الضروري أن يكون هناك تعاونا دوليا للخروج من هذه الأزمة ومساعدة الدول النامية التي أضحت مطلوب منها أن تدفع أثمانا باهظة لفاتورة هي غير مسئولة عنها، وفي غضون جولاتنا الخارجية لمسنا الاهتمام الدولي بالدور المصري الذي تقوم به في ملف التغيرات المناخية.