شرط وحيد يُعيد ليلى طاهر للتمثيل من جديد

ليلى طاهر
ليلى طاهر

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة ليلى طاهر، بدأت المجال الفني من خلال فيلم «أبو حديد»؛ إذ شاركت البطولة مع الفنان الراحل فريد شوقي عام 1958.

عملت كمذيعة برامج منوعات في التليفزيون المصري عام 1960، لكنها في النهاية اختارت الفن، وتركت عملها كمذيعة.

تزوجت 6 مرات، الأولى وهي في سن الـ 18 من رجل الأعمال محمد الشربيني الذي أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، وبعد انفصالها عنه تزوجت المخرج حسين فوزي، ثم انفصلت عنه وتزوجت الصحفي نبيل عصمت.

وتزوجت الفنان يوسف شعبان لمدة 4 سنوات، وجاءت الزيجة الخامسة من الموسيقار خالد الأمير، وبعد 10 سنوات انفصلت عنه وتزوجت شخص من خارج الوسط الفني.

شاركت في العديد من الأفلام، منها «الناصر صلاح الدين، ولا تدمرني معك، وعفوًا أيها القانون، والاحتياط واجب، والمدمن، وحكمت المحكمة، وعاصفة من الدموع، وليالي ياسمين، وتضحك الأقدار، والطاووس، وقطة على نار، وزمان يا حب».

حصلت ليلى طاهر على العديد من الجوائز، كان آخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2017، وجائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي عام 2018، كما كرّمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي، فبراير 2018، في دورته الثانية.

وكشفت ليلى طاهر، مؤخرًا عن إمكانية عودتها إلى عالم الفن، بشرط واحد، وهو "أن تكون الأعمال المعروضة عليها هادفة وذا محتوى جيد، وتضيف لها ولتاريخها، ولا تنقص منها".

واستبعدت ليلى طاهر العودة عن قرار اعتزالها الفن بعد ابتعادها عن المشاركات خلال السنوات السبع الماضية.