دور التحول الرقمي في الارتقاء بالتمريض النفسي .. مؤتمر كلية التمريض بحلوان

 مؤتمر كلية التمريض جامعة حلوان
مؤتمر كلية التمريض جامعة حلوان

أنطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم التمريض النفسي والصحة العقلية "تحديات الصحة النفسية في مواجهة جائحة كورونا" والذي نظمته كلية التمريض جامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، و الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض،والدكتورة عفاف صلاح وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وإشراف ا. م. د وفاء عثمان سكرتير عام المؤتمر، د. مها عرفات منسق المؤتمر. 

اقرأ أيضا|«البحث العلمي» تعلن عن فتح باب التقدم لحاضنة المركز الإقليمي لجنوب الصعيد

وأوضح  الدكتور ممدوح مهدي أن المؤتمر يهدف إلي الارتقاء بالصحة النفسية قبل وبعد جائحة كورونا، ممارسة التحول الرقمي في الارتقاء بالتمريض النفسي، تحسين سلوكيات الفرد والمجتمع خلال جائحة كورونا، دراسة الادمان في ظل جائحة كورونا، كما تضمن اقتراح رؤى مستقبلية لتعزيز الصحة النفسية والتغلب على العنف الأسرى. 

وأشارت  الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض أن المؤتمر يناقش مجموعة من المحاور حول الصحة النفسية قبل وبعد جائحة كورونا، دور التحول الرقمي في الارتقاء بالتمريض النفسي، سلوكيات الفرد والمجتمع خلال جائحة كورونا، الادمان في ظل جائحة كورونا، الصحة النفسية والعنف الأسري.

وأوصي الموتمر بضرورة التأكيد على الإجراءات الاحترازية لكي تستمر الحياة، الدعم للقطاع الصحي لتجنب الاحباط، وضرورة تقليل التعرض للإعلام الكاذب والمغلوط عن الكورونا، مع الأخذ في الاعتبار أن المدمنين يستخدمون الكورونا كوسيلة للهروب من المساءلة القانونية، العمل عليالتخطيط والارشاد لتجنب العنف الأسرى بعد الزواج، الاطلاع على التقنيات الحديثة فى مجال التحول الرقمى للارتقاء بالتمريض، التعامل مع الوصمة والخوف في مواجهة الأزمات مثل الكورونا، استمرار الأخذ بالاحتياطات الوقائية لمواجهة فيروس كرونا، اتباع نظام الحياه الصحي (الأكل والنوم )، التفكير بشكل إيجابي لتقوية المناعة وحمايتها، تعزيز الجانب الروحاني لتحسين الجانب النفسي والجسدي والاجتماعي.