قرار من يوتيوب بشأن أحداث عنف الغزو الروسي لأوكرانيا

يوتيوب
يوتيوب

أعلن موقع مشاركة الفيديو يوتيوب، أنه سيحذف أيضًا أي محتوى ينفي أحداث العنف الموثقة للغزو الروسي لأوكرانيا، أو يقلل من شأنها، وذلك بعد أن أعلن الموقع أيضا إنه سيبدأ في حجب قنوات اليوتيوب التي تمولها الحكومة الروسية بشكل كامل، بعد أن حجب قنوات مثل RT و Sputnik في أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان اثنان من موظفي موقع Verge الأمريكيين، لا يزالان قادرين على الوصول إلى البث المباشر من قناة RT الروسية، وهي قناة تشير ملاحظات واجهة يوتيوب YouTube إلى أنها "ممولة كليًا أو جزئيًا من قبل الحكومة الروسية".

ووفقًا لتغريدة من حساب YouTube Insider ، فمن المفترض أن يكون التغيير ساريًا على الفور، لكن الشركة تقول إنها تتوقع أن تستغرق أنظمتها بعض الوقت لنشره.

 

هذا وكانت قد منعت العديد من المنصات ، بما في ذلك يوتيوب ، المستخدمين الأوروبيين من الوصول إلى المحتوى الذي قدمته وسائل الإعلام الحكومية الروسية.

من جهتها استجابت الحكومة الروسية لسياسات شركات التكنولوجيا من خلال حظر أو تقييد الوصول إلى مواقع مثل فيسبوك Facebook أو تويتر Twitter، كما أعلنت اليوم أنها ستحظر إنستجرام Instagram في البلاد اعتبارًا من 14 مارس.

وفي حين أن عدم القدرة على الوصول إلى المحتوى من قنوات مثل RT و Sputnik في جميع أنحاء العالم يعد تصعيدًا من يوتيوب YouTube، إلا أن جوجل المالكة ليوتيوب قامت بذلك بالفعل حتى لا تتمكن القنوات من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وفي أواخر فبراير، قالت الشركة إنه لن يُسمح لوسائل الإعلام الحكومية الروسية بعرض إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بها، و في الأسبوع الماضي، قطعت جوجل Google خطوة أخرى إلى الأمام من خلال إيقاف جميع مبيعات الإعلانات في روسيا مؤقتًا.