شاهد| خليفة الشيخ الحصري.. «محمود» تحدى إعاقته بالإنشاد وتلاوة القرآن

 محمود عبدالرازق
محمود عبدالرازق

قصة تحدى جديدة قدمها برنامج "قادرون بإبداع" ، بطلها المُنشد محمود عبدالرازق،  والذي حل ضيفًا على البرنامج الذي تعرضه قناة أخبار اليوم برعاية شركة البروج مصر ، ويهتم بالمتميزين والموهوبين من ذوي الهمم أصحاب الإنجازات والبطولات البارزة، لتقديمهم كنماذج يحتذى بها.

وتحدث محمود خلال اللقاء عن بداية دخوله مجال الإنشاد وقراءة القرآن الكريم، كما كشف عن حلمه  وأمنياته ، و تحدث ايضا عن مواقف التنمر التى تعرض لها ، وكيف كان يتعامل معها.

وأكد محمود أنه بدأ بتعلم الانشاد الديني الذي أثقله كثيرًا ، حتى في موهبته الغنائية ، مضيفا أنه يقلد صوت كبار المقرئين  ، إلا أنه يتمنى أن يكون خليفة الشيخ الحصري ، كما أنه يستمع أيضا الى عدد من الشيوخ منهم الشيخ مصطفى اسماعيل وعبد الباسط عبد الصمد.

من جانبه  كشف والد محمود  أن ابنه وُلد بإعاقة ذهنية ، واكتشفتها والدته وهو في عمر ستة أشهر ، متابعًا أنها عرضته على العديد من المستشفيات و الأطباء بين المخ والأعصاب والتخاطب ، وأنها تابعت معه حالته الصحية أولا بأول وهو ما ساهم في تحسنها بشكل كبير.

 فيما أكد محمود أيضا أن والدته كان لها الفضل الأكبر في الحاقه بمدرسة التربية الفكرية بعدما اكتشفت صعوبات تعلمه في المدارس العادية ،  وتعلم بها العديد من الحرف ،  وأنها أيضا اكتشفت مواهبه الفنية وصوته ، والحقته بعدد من النوادى ومراكز الشباب لتنمية مهاراته ومواهبه .

وتابع محمود أنه  بجانب حبه لتلاوة القرآن والانشاد الدينى ، أحب  ومارس العديد من الهوايات الأخرى كالتمثيل ، والعزف وكذلك الغناء ، حيث غنى في أكثر من فاعلية وقدم عدد كبير من الحفلات الغنائية منها مشاركته فى منتدى شباب العالم .


وفي نهاية اللقاء كرمت شركة البروج مصر محمود وقدمت له ،  مبلغ مالي تقديرًا لمشواره ، وتحديه للصعاب التى واجهته .

وكشف محمود عن أمنيته في أن تتبى أحد الشركات موهبته الصوتية  ، وأن يحصل على إحدى الوحدات السكنية المخصصة لذوى الهمم  ، من محافظة القاهرة.

 

الجدير بالذكر أن محمود عبدالرازق يتمتع بالعديد من المواهب منها الغناء والإنشاد وتقليد أصوات كبار المقرئين والعزف على أكتر من آلة موسيقية، بجانب التمثيل الذي حصل من خلاله على عدة جوائز، ويتدرب على الغناء في الأوبرا، بجانب عمله بالنجارة اللى يعول بيها نفسه ووالده المسن.