شاهد| «الأرصاد» تحذر من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة  ،قائلة إن هناك تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وستكون مصحوبة بسقوط أمطار، مشيرة إلى أن كميات الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على محافظات السواحل الشمالية وسلايكون هناك أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

 

وأكدت "غانم"خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" صباح الخير يامصر" والمُذاع على فضائية " الأولى المصرية"، أن الإنخفاض في درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، وذروة الانخفاض يوم الجمعة، وبداية من السبت ستصل العظمى لـ 18 درجة مئوية .

 

وشددت، على أهمية عدم تخفيف الملابس خلال فترة النهار والليل حتى انتهاء فصل الشتاء والمتاعبة الجيدة للنشرات الجوية .
 

واستطردت، أن اليوم نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وذلك بسبب التأثر برياح غربية شمالية قادمة من جنوب وشرق أوروبا مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فرص سقوط الأمطار،معقبةً أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية .
 

وأضافت، أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائل للبرودة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، متابعة أن الطقس سيكون مائل للدفئ على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد وذلك خلال فترة النهار.
 

وتابعت، أن الطقس سيكون شديد البرودة مع دخول ساعات الليل على كافة مناطق الجمهورية ، حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى لـ 8 درجات مئوية، مضيفة أن هناك نشاط في حركة الرياح حيث تصل سرعة الرياح من 30 لـ 40 كم/ ساعة مما يعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.
 

وأشارت إلى، أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، حيث ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط لـ 4 متر وغير مؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

أقرأ ايضا 

«الأرصاد»: أجواء مستقرة على كافة الأنحاء.. وتحذر المواطنين: لا تخففوا الملابس