«الأرصاد»: أجواء مستقرة على كافة الأنحاء.. وتحذر المواطنين: لا تخففوا الملابس

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيف الملابس خاصة وأننا لازلنا في فصل الشتاء ولازالت البلاد تشهد أجواء شديدة البرودة ليلا .
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .
 
ويسود  خلال هذه الفترة ، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء،  معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ويشهد اليوم الإثنين، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية كثيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد أجواء مستقرة على المناطق كافة، وستتأثر بامتداد مرتفع جوي، والكتل الهوائية ستبدأ تتغير وستكون اليوم شماليات غربية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة عن الأمس بما يتراوح بين 4 إلى 6 درجات.

وأضاف غانم خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، الأجواء في فترة النهار ستكون صافية، حيث سيكون الطقس دافئا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومائلا للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لكن مع دخول ساعات الليل سيكون الفارق بين العظمى والصغرى يصل إلى أكثر من 10 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة وبخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر".

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: طقس «الإثنين» دافئ نهاراً.. والعظمى بالقاهرة 23 درجة | فيديو
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين :  
القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.
 والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.
 ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة.
 وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة.
 وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.
 وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.
 وسانت كاترين العظمى 22 درجة والصغرى 08 .