أولياء أمور مصر: طلاب أولى ثانوي في حاجة ماسة للتدريب على الامتحانات الإلكترونية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشادت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي بقرار وزارة التربية والتعليم بعقد تدريب على استخدام التابلت في امتحانات إلكترونية لطلاب الصف الاول الثانوي، موضحة أن طلاب الصف الأول في حاجة ماسة لمثل هذه التجارب للتعود على استخدام التابلت والامتحان وكذلك الاطلاع على أمثلة للأسئلة المقالية والموضوعية.

وطالبت الحزاوي في تصريحات صحفية، أولياء الأمور بأخذ التدريب على استخدام التابلت بمحمل الجد ولا يتغيب أولادهم من المدرسة ويلتزموا، ولا بد أن يساعدوهم على المذاكرة الجيدة وتوعيتهم بعدم الغش والاستفادة من التجربة.

كما طالبت بضرورة عقد لطلاب الثانوية العامة امتحانات تجريبية حتى يكسروا حاجز الخوف والقلق لديهم ويطلعوا علي نماذج للأسئلة ويتم ذلك من خلال التابلت يتم تحميل الامتحانات التجريبية عليه والتصحيح يكون الكترونيا.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أنه في إطار خطة وزارةالتربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة ابنائها الطلاب فقد تقرر عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من الأحد 20 مارس طبقاً للجدول المرفق مع مراعاة:

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

 - تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي .

- تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم. 

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات. 

- يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

أولياء أمور الرابع الإبتدائي عن جداول الإمتحانات..«مش عايزينه أول يوم رمضان»