أولياء أمور الرابع الإبتدائي عن جداول الإمتحانات..«مش عايزينه أول يوم رمضان»

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إنها تلقت شكاوي عديدة من قبل أولياء أمور طلاب الصف الرابع الإبتدائى حول مواعيد عقد الإمتحانات.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الشكوي تضمنت: "نحن أولياء أمور الصف الرابع نطالب الوزير إما بتقديم إمتحانات شهر مارس لتصبح أخر أسبوع في مارس أو تأخيرها أسبوع أخر

حتي يتأقلم الأطفال مع الصيام والدراسة، فليس عدلاً إختيار أول أيام الشهر الفضيل لعقد الإمتحانات وخاصة إن يوم السبت إجازة رسمية ما عدا أيام الإمتحانات النهائية".

ومن جانبها، ناشدت عبير أحمد، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنظر في مطالب أولياء أمور طلاب الصف الرابع الإبتدائي ووضعها في الإعتبار والاستجابة لها، مراعاة لظروف الطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر اليوم، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد إختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائى لشهرى فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021-2022.

ونص الكتاب الدورى على دمج اختبارات شهرى فبراير ومارس باختبار واحد فقط، فى الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهى المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشار إلى أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤالا وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.

وبالنسبة لإختبار نهاية الفصل الدراسى الثانى، تعقد الاختبارات فى الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسى الثاني.

ويسرى الكتاب الدورى على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التى تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التى لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهرى فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

 

ننشر مواعيد جدول امتحانات شهري فبراير ومارس لطلاب رابعة ابتدائي

Advertisements