غلق وتشميع 4 محلات وضبط لحوم ولانشون ودجاج بدون بيانات بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن حملات لضبط الأسواق والرقابة على المعروضات بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي. 


وشن حي ثالث ومباحث التموين ومديريه التموين والصحة وقوة من قسم شرطة ثالث حملة مكبرة لمتابعهة الإشغالات والأسعار وشروط السلامة وصلاحية المنتجات. 


واستهدفت الحملة المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ بيع المواد الغذائية بمناطق محيط قسم ثالث والشارع التجاري وميدان ٣٠ يونيو "فوكس" .


أسفرت الحملة عن إغلاق وتشميع  ٤ محال لمخالفة شروط الترخيص وتحرير ١٠ محاضر إشغال بالإضافة إلى التحفظ على ١٥١ "شيكارة دقيق" دون فواتير شراء و ٣ شكاي تمور بدون بيانات و ٨ كراتين سمن. 

كما تم ضبط لحوم مجمدة ولانشون ودجاج لا يوجد عليها بيانات من أماكن مختلفة، وتحرير عدد من المحاضر لمخالفة الأسعار وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط كميات من المنتجات المنتهية الصلاحية تنوعت بين زيوت وأجبان وألبان.

اقرأ أيضاً| «الرعاية الصحية»: تكليف الدكتور أحمد البرعي مديرًا عامًا لفرع الهيئة بالإسماعيلية

قاد الحملة محمد صابر رئيس حي ثالث ونائبه المهندس إبراهيم مطر والعقيد شريف حماد رئيس مباحث التموين والعقيد أحمد الشناوي مأمور قسم ثالث وأحمد منصور ممثل الرقابة التموينية.


وفى نفس السياق قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بتحرير ٩٧ محضرًا تموينيًا منهم ٣٥ محضر عدم حمل شهادة صحية، و٢١ محضر عدم إعلان عن الأسعار  ومحضر ذبح خارج السلخانه، ومحضرين سلع مجهولة المصدر، ومحضرين حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، ومحضرين إدارة نشاط بدون ترخيص.


كما تم تحرير ١٠ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ، و٣ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، أيضًا تحرر ٦ محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و٩ محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر تصرف في الدقيق، ومحضر توقف عن الإنتاج. 


جاء ذلك بناء على توجهات الدولة، والقيادة السياسية بالتأكد من توافر السلع الأساسية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وتنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بتشديد الرقابة على كافة السلع الغذائية وإحكام ضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار واحتكار السلع.