كيف تواجه الدولة التداعيات الاقتصادية للأزمة الأوكرانية؟ |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تعمل الدولة المصرية على امتصاص أكبر قدر ممكن من الصدمات الاقتصادية العالمية في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية التي تضاعفت الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا|أبرز تصريحات وزير التموين بعد ارتفاع الأسعار

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «كيف تواجه الدولة التداعيات الاقتصادية للأزمة الأوكرانية؟».

ووفقا لتقرير صندوق النقد الدولي فإن الأزمة الاوكرانية نتج عنها ضغوط تضخمية واضطراب سلاسل الامداد والتوريد وارتفاع حاد في تكاليف الشحن. 

وتحاول الدولة أن توفر احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 8 أشهر بعد توريد الإنتاج المحلي في أبريل المقبل، بالإضافة إلى الحرص على استدامة المخزون الاحتياطي للقمح من الأسواق الدولية البديلة بما يضمن تأمين احتياجاتنا في ظل هذا الوضع الاستثنائي للاقتصاد العالمي. 

كما تحرص الحكومة على تعظيم الاستثمارات التنموية لتحسين حياة الناس والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة إليهم مع وجود حزمة تحفيزية جديدة لتعميق قطاع دور القطاع الخاص لدعم التنمية الشاملة والمستدامة وزيادة مساهماته في النشاط الاقتصادي من أجل توفير المزيد من فرص العمل ورفع معدلات النمو على نحو مستدام وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.