قومي المرأة بأسيوط يحتفل بيومها العالمي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط عقد ندوة بجامعة أسيوط، وذلك من خلال بيت الشباب المصري للتنميه وذلك بحضور كلاً من د. مها غانم نائب رئيس الجامعه لشئون البيئة، ود. مروه ممدوح كدواني مقرر فرع  المجلس القومى للمرأة بأسيوط، وحسين صالح مدير أمناء بيت الشباب المصري للتنمية، ونهله الفولي، ودكتور محمد حسين  أعضاء بفرع المجلس القومى للمرأة، وإسلام عاطف محامية مكتب شكاوى الفرع بأسيوط. 

وتحدثت دكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط عن دور المرأة في المجتمع وأهميته واحتفالات المجلس باليوم العالمي للمرأة وأيضا تحدثت عن الخدمات التي يقدمها المجلس من خلال استمارات الرقم القومي ومشروع الادخار والاقراض والشمول المالي بجانب خدمات مكتب الشكاوى بفرع أسيوط. 

وتحدثت محاميه المكتب عن الخدمات القانونيه والاستشارات المجانيه وطرق تلقى الشكاوى وأليات حل هذه المشكلات وتم سرد بعض قصص النجاح التي حققها المكتب ونوهت محاميه المكتب عن الخط الساخن ١٥١١٥ لتلقي الشكاوى. 

ومن جهة أخرى نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بمشاركة مديرية الأوقاف بأسيوط والمنطقة الأزهرية  أعمال تحضيرية لمبادرة تنمية الأسرة بقري الحواتكة وبنى مجد بمركز منفلوط تم عقد 3 جلسات. 

عدد الحضور 1100 وكان موضوع الجلسة ( الترابط الأسري ودوره في تنمية الفرد والمجتمع ومواجهة ظواهر العنف المجتمع وسبل الحد منه من خلال التربية السليمة وفن التحاور داخل الاسرة الواحدة  ) بمتابعة د. مروة كدواني مقررة الفرع بأسيوط. 

وادار الجلسات، فضيلة الشيخ عيسى الفرغلى حسين في الجلسة الأولى وفضيلة الشيخ رجب حسن عبد الكريم في الجلسة الثانية وفضيلة الشيخ طلعت صلاح محمود في الجلسة الثالثة. 

واثمرت الجلسات عن رصد بعض المشاكل التي تواجه المجتمع سواء الرجل أو المرأة وهي التربيه والتنشئه للأبناء وخاصة بعد انتشار جرائم القتل والعنف المجتمعي ومشاكل الإسراف في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتقليد الاعمي لكثير من الأمراض السائدة في هذا العصر.

اقرأ أيضا:  المجلس القومي للمرأة بأسيوط يواصل تفعيل مبادرة تنمية الأسرة