المجلس القومي للمرأة بأسيوط يواصل تفعيل مبادرة تنمية الأسرة 

المجلس القومي للمرأة بأسيوط
المجلس القومي للمرأة بأسيوط

واصل المجلس القومي للمرأة بأسيوط تنفيذ مبادرة تنمية الاسرة بقرية الحوطا الغربية بمركز ديروط، بمشاركة مديرية الأوقاف أعمال تحضيرية حيث تم عقد جلسات بحضور عدد 60 شخصاً من أهالي القرية للاستماع إلى بنود المبادرة ومعالجة مشكلتها. 


وكان موضوع الجلسة الترابط الأسري ودوره في تنمية الفرد والمجتمع ومواجهة ظواهر العنف المجتمع وسبل الحد منه من خلال التربية السليمة وفن التحاور داخل الاسرة الواحدة تحت إشراف د. مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط. 


واثمرت الجلسات عن رصد بعض المشاكل التي تواجه المجتمع سواء الرجل أو المرأة وهي التربيه والتنشئه للأبناء وخاصة بعد انتشار جرائم القتل والعنف المجتمعي ومشاكل الاسراف فى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتقليد الاعمي لكثير من الأمراض السائدة في هذا العصر.

اقرأ أيضا|قومي المرأة ينعي الدكتورة بسنت فهمي الخبيرة المصرفية والبرلمانية السابقة

ومن جهة أخرى نفذ المجلس القومي للمرأة بأسيوط بمشاركة مديرية الأوقاف أعمال تحضيرية لمبادرة تنمية الاسرة بمركز ساحل سليم تم عقد 3 جلسات. 
بعدد حضور بلغ 186 وتناول الموضوع الترابط الأسري ودوره في تنمية الفرد والمجتمع ومواجهة ظواهر العنف المجتمع وسبل الحد منه من خلال التربية السليمة وفن التحاور داخل الاسرة الواحدة. 
وادار الجلسات كل من: فضيلة الشيخ عبد الناصر عبيد في الجلسة الاولي وفضيلة الشيخ إبراهيم عطا فى الجلسة الثانية و فضيلة الشيخ أحمد محمد عبد الرازق فى الجلسة الثالثة. 
واثمرت الجلسات عن رصد بعض المشاكل التي تواجه المجتمع سواء الرجل أو المرأة وهي التربية والتنشئه للأبناء وخاصة بعد انتشار جرائم القتل والعنف المجتمعي ومشاكل الاسراف فى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتقليد الاعمي لكثير من الأمراض السائدة في هذا العصر.
الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة بأسيوط يواصل تنفيذ عدداً من المبادرات الموسعة والتي تهتم بالفرد والمجتمع والأسرة والمرأة على وجه الخصوص لحماية الأفراد من مشكلات طرات على المجتمع بشدة في الفترات الماضية.