آبل تكشف النقاب عن جهاز «ماك استوديو» الخارق 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت شركة آبل، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمرها، عن الحاسوب الجديد المذهل "ماك استديو" Mac Studio وشاشة Studio Displ الجديدان كلياً. 

ويأتي الحاسوب الجديد بتصميم يستهدف المستخدمين المحترفين، وهومتوفر بشريحة M1 Ultra الجديدة التي تعتبر الشريحة الأقوى في أي جهاز كمبيوتر شخصي على الإطلاق أو شريحة M1 Max .

كما ويأتي جهاز «ماك استديو» المكتبي الجديد بقوة أداء فائقة،  وقدرات جديدة رغم تصميمه المصغر، ليصبح وكأنه «استوديو احترافي» حسب الشركة. 

وأوضحت آبل أن شريحة M1 Ultra الجديدة تمثل نقلة نوعية في شرائح «»  Apple Siliconوصنعت الشريحة الجديدة عن طريق توصيل شريحتين M1 Max وهي أسرع بثماني مرات من شرائح M1 لتقدم قوة حسابية هائلة في جهاز«ماك استديو» الجديد مع الحفاظ على أداء فائق في المجال لكل واط. 

وبحسب آبل، يتكون النظام المتكامل في شريحة من 114 مليار وحدة ترانزستور، وهو أكبر عدد وحدات تحويه شريحة أي كمبيوتر شخصي، كما ويمثل «ماك استديو» فئة جديدة بين «ماك ميني» Mac mini و«ماك برو» Mac Pro، ويتميز بتصميم يعتمد على جهاز «ماك ميني»، ولكن بهيكل أطول لدعم الأجهزة الأكثر قوة وأيضًا بنظام تبريد أفضل. 

وشاشة  Studio Display، التي تعد الأفضل لجهاز «ماك استديو»، تأتي بشكل مثالي مع أي جهاز «ماك»، وتتميز بشاشة Retina 5K واسعة مقاس 27 إنش، وكاميرا واسعة للغاية 12MP مع نمط "في الوسط" ونظام صوتي عالي الدقة يضم ستة مكبرات مع ميزة الصوت المكاني.

اقرا ايضا شركة آبل تحول هواتف آيفون إلى محطات دفع من خلال ميزة "انقر للدفع"