حملة لإيقاف بناء مخالف في منطفة البساتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الأجهزة التنفيذية بحي البساتين حملة لإيقاف بناء مخالف بالحي، حيث أسفرت الحملة عن أيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار رقم ٦ حارة ام نبيله بمنطقة عزبة النصر الأعمال في المهد وتم إبلاغ مدير الإسكان بالحي لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وانطلقت صباح اليوم بحي شبرا مبادرة تزيين المعالم الرئيسية بحي شبرا لاستعادة القيمة الحضارية والجمالية للحي العريق وذلك بمشاركة عدد 30 طالبة من مدرسة ناصر الصناعية قسم الزخرفة وذلك بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية بحي شبرا وإدارة شبرا التعليمية.

 من جانب أخر انطلقت أعمال الحملة بأعمال تزيين وتجميل نفق احمد بدوي، وستشمل ايضا سور احمد حلمي وكذلك جميع اعمدة الانارة ولوحات الكهرباء بمحيط حي شبرا 

يذكر انه قد انطلقت الأسبوع الماضي مبادرة من طلاب كلية الفنون الجميلة لتزيين جدران محطة مترو باب الشعرية بلوحات تحكي قصة الحي العريق وأشهر الشوارع والمعالم المميزة بالمنطقة إضافة لما ذكره المؤرخون عنه.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هذه المبادرات تأتى في إطار تشجيع ودعم الطلاب لتنمية مهاراتهم وتبنى ما يقدمونه من أفكار وإبداع وتزكية روح الانتماء لديهم مشيرا إلى ضرورة ترسخ قيم الإبداع بين الطلاب وتشجيعهم على المساهمة والمشاركة في تززين وتجميل بلدهم حتى يترسخ لديهم شعور وروح الانتماء والمواطنة.

كما أثنى على دور مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب بالمدارس الفنية وكذلك التنسيق المثمر والبناء بين الأجهزة التنفيذية بالأحياء والإدارات التعليمية.