إضاءة مبنى هيئة قضايا الدولة باللون الأرجواني احتفالاً باليوم العالمي للمرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أضاءت هيئة قضايا الدولة المبنى الرئيسي للهيئة  باللون الأرجواني أحتفالا باليوم العالمي للمرأة 2022، والذي يتم الاحتفال به يوم 8 مارس من كل عام وحددته منظمة الأمم المتحدة سنة 1977، عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة، فاستقرت معظم الدول على اختيار يوم 8 مارس .


ومن جانبه صرح المستشار رأفت شريف الأمين العام لهيئة قضايا الدولة بأن الهيئة كان لها السبق في تعيين السيدات كعضوات بها وفى تولي المناصب القيادية بالهيئة خاصة وأن المستشار حسين مصطفى فتحى رئيس هيئة قضايا الدولة  من الداعمين للمرأة ومؤمنا بدورها سواء داخل منظومة القضاء أو داخل المجتمع .

مشيرا إلى أن الهيئة قد اتخذت خطوات نحو تمكين المرأة من أن تتبؤ مكانتها الصحيحة وأن تؤدى دورها في محراب العدالة وظهر ذلك جليا بتولى السيدات من مستشاري الهيئة المناصب القيادية  فى الأمانة العامة ورئاسة الفروع والأقسام.


وأضافت المستشارة مى مروان الأمين العام المساعد لشئون المرأة والعلاقات الأنسانية بقضايا الدولة ، ان أضاءة المبنى الرئيسى لهيئة قضايا الدولة باللون الأورجوانى احتفالا بالمرأة قد تم عرضها على المستشار حسين مصطفى رئيس قضايا الدولة وقد رحب بالفكرة وقد تزامن ذلك مع جلوس المرأة على منصة القضاء بمجلس الدولة.

موضحة ان اللون الأرجوانى من الألوان التى تم اختيارها للاحتفاء باليوم العالمى للمرأة وهو  يرمز إلى العدل والكرامة
فالمرأة تعيش أزهى عصورها فى ظل القيادة السياسية الحكيمة .

اقرأ أيضا|قاضية بمجلس الدولة: قرار الرئيس السيسي بتعييني وزميلاتي شرف عظيم