قاضية بمجلس الدولة: قرار الرئيس السيسي بتعييني وزميلاتي شرف عظيم 

قاضية بمجلس الدولة
قاضية بمجلس الدولة

أكدت القاضية رضوى حلمى أحمد المعينات في مجلس الدولة بعد نقلها من هيئة قضايا الدولة علي درجة مستشار مساعد ب ، أنه فخر وشرف معنوي كبير بالنسبه لها ، فضلًا عن كون التعيين بصرح شامخ مثل مجلس الدولة ، تعتبر خطوة مهمة ومسئولية كبيرة تحتاج أن نكون على قدرها .

وتوجهت القاضية المعينة ، بجزيل الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، على قراره التاريخي والذي يُعتبر اللبنة الأولى في دعم كل مرأة مصرية ، وكان بمثابة الدعم المعنوي لها ، وسند عظيم لكل قاضية تم تعيينها .

ووجهت رسالة لكل بنت "متسبيش حلمك الدنيا بتتغير ، لا أحد كان يتوقع مثل هذا القرار التاريخي بجلوس المرأة على منصة مجلس الدولة ، ولابد من العمل على تطوير الذات والمستوي العلمي لإكتساب المهارات المختلفة ، والتي تعطي فرصة الالتحاق بأماكن متميزة ، تظهر فيها براعة ومهارة المرأة .
  
وأضافت القاضية في تصريح صحفي ، أن إدارة المجلس نظمت مزيد من الكورسات والدورات التدريبية ، والتي أثقلت مهارتهن ، وأكسبتهم المعارف المختلفة ، لتمكينها من الالتحام في نسيج مجلس الدولة ، والذي يُعتبر ليس بالأمر الهين ، وتعتبر إدارة المجلس لها دور كبير في إكساب القاضيات تعلم مهارة العمل القضائي ، بتنظيمها لهذه الدورات . 

اقرأ أيضا| فيديو يوثق لحظة تاريخية بجلوس قاضيات مجلس الدولة بعد تعيينهن لأول مرة في


وكان أكد رئيس مجلس الدولة، أنـه تنفيـذا لـقـرار الرئيس عبد الفتـاح السيسي رئيس الجمهوريـة رقـم 446 لسنة ٢٠٢١ في الثالث من أكتوبر ۲۰۲۱ بتعيين عدد (۹۸) قاضية في مجلس الدولة، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس، وفي ذات الوقت اجتازت جميع القاضيات دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها.

وأضاف المستشار رئيس مجلس الدولة أنه تأكد من كفاءة وتميز القاضيات وسرعة الإندماج في الهيئة القضائية لمجلس الدولة، كما أثبتت المتابعة المقدمـة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونيـة فيهـا والمشاركة في المداولة والتعاون مع الزملاء والرؤساء.

وأوضح رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين، إن تعيين المرأة قاضية في المجلس حدث تاريخي جاء في موعده .