رؤية جامعة العريش جزء أصيل من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

رؤية جامعة العريش جزء أصيل من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة
رؤية جامعة العريش جزء أصيل من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش ، شمال سيناء،  أن  رؤية ورسالة الجامعة ، هى جزء أصيل من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ، والتي تسعي الجامعة الي تحقيقها،  من خلال محاور مؤتمر لجنة شباب الباحثين ، وخدمات  مركز التميز البحثي، ووحدة النشر العلمي والمنح الدراسية، ومؤتمرات الدراسات العليا والبحوث وغيرها من الخدمات التي تقدمها الجامعة في هذا الشأن.

 جاء ذلك أثناء اجتماعه مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لها، لوضع ومناقشة الرؤية البحثية للجامعة وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والتشاور  فيما يخص العملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

وحث الدكتور رئيس الجامعة ،الحضور على أهمية التوجه الي تنفيذ البحوث والدراسات التطبيقية التى تحل مشاكل المجتمع بطرق علمية سليمة مؤكداً على أن البحث العلمى لا يقف عند سقف معين.

كما وجه الحضور بضرورة المشاركة في الأنشطة الجامعية والخاصة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثله في قوافل الإصحاح البيئي ومن خلال المشاركة في المبادرات الرئاسية التي تنفذها الجامعة مثل مبادرة حياة كريمة، وصنايعية مصر وغيرهما، مؤكداً  على دعمه الكامل للموهوبين من أجل الابتكار دائما.
وطالب  الدكتور رئيس الجامعة شباب الباحثين من الهيئة المعاونه على ضرورة الاستفادة من خبرات الأساتذة والمتخصصين في عمليتي التعليم والتعلم بالإضافة للتدريب، وضرورة الاستفادة من منصات التحول الرقمي تمشيا مع التوجهات العالمية من أجل دعم الطلاب وتشجيعهم لتحقيق دورهم بكل كفاءة.

وقال  الدكتور رئيس الجامعة أنه يحاول باستمرار إمداد الطلاب بجميع الأجهزة والأدوات العلمية التي تسهل عليهم التطبيق  العملي للدراسة على أرض الواقع.

وقد  تخللت الاجتماع  مناقشات عديدة وهادفة من أساتذة الجامعة والهيئة المعاونة، من مختلف كليات الجامعة.

اقرأ أيضا / جامعة العريش تفوز بـ5 ميداليات في بارالمبياد الجامعات المصرية