بالتعاون بين الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة..

حملة بالأقصر لحماية الأسرة من التفكك وخطر الطلاق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة الأقصر إطلاق حملة "لم الشمل والتوعية الأسرية والمجتمعية" التي تهدف إلى حماية الأسرة المصرية من خطر التفكك، والحد من ظاهرة الطلاق، ونشر توعية مجتمعية وأسرية صحيحة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين الأزهر الشريف تحت قيادة الامام الأكبر الدكتور احمد الطيب، والمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي.

 وخلال فعاليات إطلاق الحملة تم تسليط الضوء على ما تقدمه الحملة وجهودها في رأب صدع كثير من الأسر المصرية، وذلك من خلال تعاون كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها؛ للحفاظ على استقرار المجتمع والأسرة.

وتحظى الحملة بدعم كافة مؤسسات الدولة وتنفذ في المحافظة من خلال بروتوكول تعاون بين الازهر الشريف متمثلا في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وبتوجيهات فضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف لاستعادة المفاهيم الأسرية السليمة ونشر الوعي الأسري والمجتمعي، وتشمل الحملة تقديم حزمة مترابطة من الخدمات المختلفة للسيدات والشباب بمراكز الشباب والطلاب والطالبات بالجامعات وستستمر لقاءات التوعوية الخاصة بالحملة حتى الخميس الموافق ١١ مارس الجاري.

 

أقيمت الفعاليات تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم وشهدها  محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير المساعد بالمحافظة، والدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتور عبد الله سلامة، والدكتور عبد الحميد متولي، والدكتور محمد معتوق من الأزهر الشريف، والدكتورة نهى مرسي مدير عام اللجان بالأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة، ومديحة السعيد، وسناء بغدادي، ومنى حمدي، وبسمه زكريا، ونوران زينهم، وتامر سعيد، ومحمد رمضان، ومحمد سيد من الأمانة العامة للمجلس القومة للمرأة، والدكتورة صابرين عبد الجليل مقرر القومي للمرأة بالأقصر، ومحمود ابو الحجاج مدير مكتب شكاوى المرأة بالمحافظة.