عاجل

الجيش الروسي يدمر 2482 هدفا من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.


وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: سيتم فتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنجيف وسومي وخاركوف وماريوبول، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.


وأضاف، على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، دمرت طائرات قاذفة وطائرات هجومية تابعة للقوات الجوية - الفضائية الروسية 158 منشأة عسكرية في الأراضي الأوكرانية.


وحسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية: في 7 مارس، تم تعطيل مطار أوزيرنو التابع لسلاح الجو الأوكراني في منطقة جيتومير بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة. أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية في الجو طائرتين من طراز ميج-29 وواحدة من طراز سو-27 من سلاح الجو الأوكراني.


توقف عن العمل أيضا: فرقتان أوكرانيتان من نظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 ، و 3 أنظمة إطلاق نار ذاتية الدفع من طراز Buk M-1 ، و 4 مراكز قيادة ، ومحطتا رادار ، و 9 مستودعات للذخيرة ، و 11 منطقة لتركيز الأسلحة والمعدات العسكرية.


وقالت الوزارة: بالإجمال، ومنذ بداية العملية، تم تدمير 2482 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية: ومن بينها: 87 موقعًا للقيادة ومركزًا للاتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية ، و124 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 و Buk M-1 و Osa ، بالإضافة إلى 79 محطة رادار. و866 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و91 نبطارية صواريخ، و 317 مدفعية ميدانية وهاون ، و 634 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة ، و81 مركبة جوية بدون طيار.


وسيطرت مجموعة قوات لوهانسك، على مستوطنات بورسونينو، وكريمينايا، وبيشانوي، وفارفاروفكا، وبشينيتشنوي، وإبيفانوفكا، ونوفودروشيسك، وبيلوجوروفكا، بمعدل تقدم وصل إلى 9 كم.


وفرضت وحدات دونيتسك قد فرضت سيطرتها على حي أوسافياخيم في ماريوبول.