استحداث خطين ميكروباص لتخفيف العبء على المواطنين بالاسماعيلية

سوق السمك الجديد
سوق السمك الجديد

قرر محافظ الإسماعيلية استحداث خطين جديدين لسير الميكروباصات العامة (٧ راكب) وذلك لتخفيف العبء علي المواطنين وتسهيل وتيسير الوصول لسوق السمك الجديد.

على أن يبدأ الخط الأول من أول سوق الجمعة ( شارع الجمهورية ) وحتى سوق السمك الجديد والخط الثانى يبدأ من أمام القومسيون الطبي بالخامسة ( شارع صبرى مبدى ) إلى سوق السمك الجديد .
في إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وتنفيذا  لقرارات وتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

اقرأ أيضا|إزالة الإشغالات وفتح شارع الجيش بعد إخلاء سوق السمك بالإسماعيلية


وجه اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية، بإستمرار و تكثيف حملات إزالة كافة التعديات، ومنع حدوث أي تعد جديد نهائيا، والإزالة الفورية فى المهد، مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة، فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء . 

وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ،وتفعيل كافة الإجراءات، التي من شأنها تذليل العقبات، أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة، والشعب وحماية ممتلكات الدولة، والإلتزام ببذل أقصى جهد، والتعامل بكل حسم بقرارات فورية، للقضاء على تلك الظاهرة، والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

  و في هذا الشأن ، شهد مركز و مدينة التل الكبير، عددا من الحملات، لإزالة التعديات، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ، و التي أسفرت، عن إزالة   ٧ حالات  بنطاق مركز و مدينة التل الكبير، و بإجمالى مساحة بلغت  ١٠١٨ م٢.

و قد تمثلت حالات الإزالة، في عدد ٢ حالة تعدي، علي مساحة ٤٠٠ م أراضي ملك الدولة، ولاية الزراعة، عبارة عن أسوار و بناء غير مكتمل، و تمت الإزالة الفورية.

كما تم إزالة ٤ حالات تعدي، علي أراضي ملك الدولة، ولاية الأوقاف المصرية، و علي مساحة ٥٠٨ م٢، عبارة عن أسوار و مباني غير مكتملة. 

و تضمنت الإزالات، حالة تعدي علي أراضى، ملك الدولة ولاية محافظة الإسماعيلية، و بمساحة قدرها ١١٠ م٢ عبارة عن أسوار، و بناء غير مكتمل.

و شدد محافظ الإسماعيلية، على المتابعة المستمرة واليومية، لأعمال الموجة ١٩، من رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالمحافظة، لحماية  أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وإزالة التعديات فى مهدها، و التصدى بكل حزم. 
وأكد على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تجاه من تسول له نفسه بالتعدى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.