عزة الحسيني: علي الدولة تقدم تسهيل لنقدم أفلاماً وأن تكون الرسوم رمزية

عزة الحسيني - مديرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
عزة الحسيني - مديرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

قالت عزة الحسيني، مديرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ان جزء من أهداف الندوة أن نصل إلى توصيات من أجل تسهيل موضوع التصوير الأجنبي في مصر وكذلك الأفلام المصرية و نرسلها لمجلسي الشعب والوزراء.

واكدت عزة انه  ولابد أن تساعد الدولة في أن نقدم أفلام من خلال تسهيل الإجراءات وأن تكون الرسوم رمزية.

وأشارت عزة لا ننكر أن هناك في ال١٠ سنوات اللخيرة كانت هناك جهود كبيرة من الدولة لدعم الإنتاج الفني والسينمائي، ولكن نحتاج المزيد خاصة أن رئيس الجمهورية أبدى اهتماما كبيرا بصناعة السينما ودعمها.

وذكرت عزة أن مسابقة إعادة اكتشاف مصر وجهتنا لقضية مهمة وهي أن لدينا أماكن كثيرة مميزة سواء أماكن أثرية او سياحية و انه يوجد لدينا أماكن كثيرة لها جاذبية  للتصوير الأجنبي في مصر، فلدينا مواقع تاريخية وجغرافية مميزة، فكيف نروج كسينمائيين نروج لهذه الاماكن وام نجذب التصوير الأجنبي في مصر.


ومن الحضور د.خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما و المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية و السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

تبدأ  فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.

أقرأ أيضاً - أشرف زكي: منع  ظهور الفنانين في البرامج التليفزيونية التي تستضيفهم دون أجر