محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة السنبلاوين

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى لمدينة السنبلاوين
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى لمدينة السنبلاوين

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين المخطط التفصيلي لمدينة السنبلاوين. 
يشمل المخطط الجديد للمدينة الذي اعتمده المحافظ علي  25 منطقة بها بإجمالي مسطح 1375 فداناً طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها للمدن المصرية. 
وبذلك يصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات تفصيلية واستراتيجية على مستوى المحافظة إلى 246 مخططاً جديداً ومعدلاً منذ بداية عام 2020 وحتى الآن . 

اقرأ أيضاً| الانتهاء من مخططات الاستراتجية الجديدة لـ ١١ مدينة بالشرقية

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع  ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008.


ومن جانبها أكدت المهندسة سماح المحمدى مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة على أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار  يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة والمركز الاقليمي بطنطا وهيئة عمليات القوات المسلحة وجميع الأجهزة المختصة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه على حل جميع مشكلات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالتعامل الفورى لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم خاصة مع الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتجية والتفصيلية التي تبذل المحافظة كل جهودها لسرعة إنهائها.