صور| قافلتان شاملتان بمركزي حوش عيسى والرحمانية بالبحيرة

القافلة سكانية
القافلة سكانية

نظمت الوحدات المحلية لمركزي حوش عيسى والرحمانية بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك في التنمية".

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم أحدهما بقرية الصوالحية التابعة لقرية الكوم الأخضر بحوش عيسى وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها تقديم الخدمات التالية في قطاع الصحة.

وتم الكشف على ٦٠ أمراض نساء  - ٣٤ باطنة -  ٨٨ أطفال - تركيب عدد ٥٤ لولب وتم تطعيم عدد ١٣٣ لقاح كورونا من أهالي القرية و فى قطاع الطب البيطري تم  رش ٤٠٠ رأس ماشية وفى قطاع التموين تم توزيع عدد ٩٠ أنبوبة  غاز لأهالي القرية .

اقرأ أيضاً| البحيرة: استمرار وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق

من ناحية أخرى، تم تنظيم قافلة بمركز شباب منيه السلامة التابعة للوحدة المحلية لقرية المجد بالرحمانية، تم خلالها تقديم الخدمات التالية؛ في قطاع الصحة تم توقيع الكشف على  250 حالة ما بين باطنة ورمد وجلدية وأطفال وتم صرف الأدوية المجانية و تطعيم  ٢٢ حالة مابين جرعة اولى وجرعة ثانيه كما تم إلقاء محاضرة عن جهود الدولة في القضاء على المشكلة السكانية.

وفي قطاع الطب البيطري تم رش وعلاج جماعي لـ٥٠٠ رأس من الأغنام والماعز و٥٠ جاموس و١٠ دواب، وفي قطاع الأوقاف تم إلقاء محاضرة عن رأي الدين في تنظيم الأسرة وفي قطاع التموين تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.

وفي قطاع مياه الشرب، تم تحليل بعض العينات العشوائية لمياه الشرب ومدى صلاحيتها، كما ضمت القافلة ندوة عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان وعن الأمراض المشتركة بين الإنسان ومحاضرة عن جهود الدولة في توفير الأمصال واللقاحات للقضاء على فيروس كورونا.