في عيد الأم.. أزياء «الأمومة الملكية» من معاطف إليزابيث إلى فساتين ميجان ماركل

أزياء الأمومة الملكية
أزياء الأمومة الملكية

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأم، والذي يوافق 21 مارس من كل عام، لذلك يمكن رصد أحدث أزياء الحمل التي اختارتها سيدات القصر الملكي البريطاني بداية من الملكة إليزابيث الثانية إلى أحدث الحوامل بها، ميجان ماركل، والتي استولت على اهتمام وحديث الكثيرين وفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

 

الملكة إليزابيث الثانية

حضرت الملكة إليزابيث ودوق إدنبرة التجديد رقم 169 لمسابقة ديربي ستيكس عام 1948 بعد يوم واحد فقط من إعلان حملها الأول في الأمير تشارلز.

 

اقرأ ايضا:تعاني من آلام في المعدة.. فتاة أمريكية تكتشف حملها يوم الولادة

 

كانت إليزابيث قد أعلنت في اليوم السابق أنها لن تقبل المزيد من المشاركات العامة بعد نهاية يونيو، الطريقة الملكية التي أعلنت بها انتظار مولودها الأول.

 

وخلال هذه السابقة، ارتدت إليزابيث "تايور" من قطعتين (بليزر وبنطلون واسع) سادة ونسقت من تحته بلوزة منقوشة وزوجا من القفازات داكن اللون وحقيبة صغيرة من جلد التمساح (شمواه) باللون نفسه وقبعة مزينة بالورود.

 

لكن يبدو أن الأميرة إليزابيث استثنت من تصريحها السابق، حضورها حفل زفاف اللورد ديربي والليدي إيزابيل ميلز-ليد في يوليو 1948، مرتدية الإطلالة نفسها ولكن بقبعة وحقيبة وقفازات ودبوس مختلف.

 

 

أما في حملها في الأميرة آن فاحتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ24، بزيارة الأمير فيليب في مالطا، حيث كان في الخدمة مع البحرية البريطانية، مرتدية معطف أمومة لزيارة جناح الولادة في المستشفى العسكري البريطاني في مالطا عام 1950 في آخر ظهور لها قبل ولادتها لمولودها الثاني، الأميرة آن.

 

ويبدو أن الملكة إليزابيث كانت من محبات ارتداء "التايورات"، التي تشعرها بالراحة، إذ اختارت حضور عرض باليه في أوبرا كوفنت جاردن أثناء الحمل في عام 1963، وذلك أثناء حملها بأصغر أبنائها الأمير إدوارد، وهي مرتدية "تايور" داكن اللون مقسم إلى جيب (متوسطة الطول) وجاكيت واسع من خامة القطيفة.

 

الأميرة ديانا
ارتدت الأميرة ديانا معطفاً أحمر اللون منقوشاً بالأصفر والكحلي من صالون الأزياء البريطاني Bellville Sassoon وبياقة كبيرة منفوشة كالريش، وذلك في اليوم الذي أعلنت فيه عن حملها في طفلها الأول (الأمير ويليام) عام 1981، ونسقته بقبعة أنيقة زرقاء اللون من توقيع مصمم القبعات الاسكتلندي، جون بويد، وزوج من الأحذية متوسطة الكعب باللون نفسه.

 

وبتصميم من الصالون البريطاني نفسه، اختارت الراحلة ديانا الظهور مرة أخرى أثناء حملها في الأمير ويليام بفستان أمومة طويل أيضاً أحمر اللون بياقة مفتوحة مربعة الشكل وأكمام واسعة.

 

 

أما لحضورها العرض الأول لفيلم "الثعالب الصغيرة"، في مسرح قصر فيكتوريا عام 1982، فتألقت بفستان أمومة رائع مزين بالترتر وبأكمام منفوخة ضخمة من الأعلى وضيقة من الأسفل ومطرزة بأزرار ناعمة.

 

وبعد ذلك بعامين، أثناء حملها في الأمير هاري، في وندسور عام 1984، ارتدت فستاناً طويلاً ناعماً للغاية من الحرير ذي اللون الوردي بتفصيلة واسعة وأكمام طويلة، ونسقته بقبعة أنيقة مزج فيها برقة كبيرة اللونان الوردي والأبيض.

 

ميجان ماركل

تميزت خزانة ملابس ميجان ماركل للأمومة بإطلالات رائعة أثناء حملها في آرتشي، إذ ارتدت فستاناً طويلاً حريرياً منقوشاً بالورود من تصميم Figue في أول جولة ملكية لها مع الأمير هاري في فيجي عام 2018.

وخلال هذه الزيارة التاريخية مع زوجها الأمير هاري، أكملت ميجان تألقها بفستان من خامة الشيفون المنقوش باللون الأزرق الفاتح.

وبتصميم الريترو وفترة السبعينيات وبتوقيع من فيكتوريا بيكهام، حضرت زوجة الأمير هاري يوم الكومنولث في كنيسة وستمنستر أبي، بفستان طويل بنقشة السلسلة باللونين الأبيض والأسود.

 

 

أما في مقابلتها الصادمة مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، فارتدت ماركل فستاناً حريرياً باللون الأسود منقوشا من على الكتف الأيمن بالورود البيضاء وحزاما أسفل منطقة الصدر، من توقيع "جورجيو أرماني"، وبقيمة 4700 دولار.

 

 

ونسقت دوقة ساسكس الحامل في طفلها الثاني، إطلالاتها بسوار التنس الماسي من دار كارتييه الفرنسية، التي كانت ملكاً لوالدة زوجها، الراحلة الأميرة ديانا، بالإضافة إلى أقراط من علامة Birks الكندية وقلادة من توقيع المصممة البريطانية Pippa Small.